كيري و نتنياهو يبحثان الوضع في الأراضي الفلسطينية
كيري و نتنياهو يبحثان الوضع في الأراضي الفلسطينيةكيري و نتنياهو يبحثان الوضع في الأراضي الفلسطينية

كيري و نتنياهو يبحثان الوضع في الأراضي الفلسطينية

القدس المحتلة - عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، في واشنطن، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن الطرفين "ناقشا مقترح تحسين شروط الحياة للفلسطينين في الضفة الغربية، وخفض مستوى العنف، إضافة إلى دفع عملية السلام".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "معاريف"، وصف نتنياهو خلال اللقاء، قرار الاتحاد الأوروبي وسم بضائع المستوطنات بـ"المخجل"، مطالباً الولايات المتحدة الأمريكية بإدانة هذا القرار.

ووافقت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي،اليوم الأربعاء، على وضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الفلسطينيين بطريقة غير شرعية، لتمييزها.

من جانبه طالب كيري، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بالعودة إلى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني للحد من المقاطعة الدولية لإسرائيل، وفق الصحيفة نفسها.

وقد توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل/نيسان ٢٠١٤، وسط غياب آفاق استئنافها من جديد.

وفي كلمته أمام القمة العربية اللاتينية التي اختتمت أعمالها اليوم في العاصمة السعودية الرياض، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه كانت لديهم (الفلسطينيون) رغبة حقيقية في السلام، "إلا أن سياسة الحكومة الإسرائيلية قد أجهضت كل محاولات بناء عملية السلام".

غير أنه استدرك قائلاً "يدنا ما تزال ممدودة، طبقاً للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية"، مستطرداً "آن الأوان لأن تتوقف بعض القوى الدولية (لم يسمها) عن المساواة بين الضحية (في إشارة للفلسطينيين) والجلاد (إسرائيل)".

وكان نتنياهو، قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، في زيارة من المقرر أن تُختتم اليوم، التقى خلالها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com