إسرائيل تستدعي سفير الاتحاد الأوروبي
إسرائيل تستدعي سفير الاتحاد الأوروبيإسرائيل تستدعي سفير الاتحاد الأوروبي

إسرائيل تستدعي سفير الاتحاد الأوروبي

تل أبيب - قالت القناة الثانية في التلفزيون العبري، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية، استدعت اليوم الأربعاء، سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل لاريس أندرسون، للاحتجاج على قرار الاتحاد بوضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية لتمييزها.

وأضافت القناة، "أن المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، أبلغوا المسؤول الأوروبي، تجميد جلسات الحوار السياسي، التي كان مقررًا عقدها مع الأوروبيين خلال الأسابيع القادمة".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة، ذكرت أن مفوضية الاتحاد الأوروبي، تبنت في اجتماع لها في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، قرارًا بوسم "وضع علامة خاصة"، بضائع المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بعد أسابيع من المداولات الداخلية والمساعي الإسرائيلية لمنع صدور القرار.

ورجحت الإذاعة أن يشمل القرار الخضار، والفاكهة الطازجة، والعسل، وزيت الزيتون، والنبيذ، ومنتجات التجميل.

وسيتم وفق القرار، وضع علامات خاصة على المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية، ويجري تصديرها إلى الأسواق الأوروبية بحيث يكون المستهلك الأوروبي على معرفة بمصدرها، ولا تحمل عبارة "صنع في إسرائيل".

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، "إن مسؤولين في السفارة الإسرائيلية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أبلغوا مسؤولين في الاتحاد رسالة مماثلة لما أبلغ به سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس صادق في عام 2010، على قانون لحظر ومكافحة منتجات وخدمات المستوطنات، المقامة على الأراضي الفلسطينية، وإحلال المنتجات الوطنية محلها، دعمًا للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي، المستوطنات الإسرائيلية في مناطق عام 1967، غير شرعية بوصفها أقيمت على أراضٍ محتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com