سجن صحفية إيرانية بارزة بتهمة التحريض على النظام
سجن صحفية إيرانية بارزة بتهمة التحريض على النظامسجن صحفية إيرانية بارزة بتهمة التحريض على النظام

سجن صحفية إيرانية بارزة بتهمة التحريض على النظام

قضت محكمة إيرانية بالحكم على الصحيفة البارزة والناشطة الحقوقية، "سولماز ايكدر" التي اعتقلت في 17 من يونيو الماضي بتهمة إهانة المرشد الأعلى علي خامنئي والتحريض على النظام بالسجن 3 سنوات.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، "إن محكمة الثورة في طهران حكمت أمس الثلاثاء، على الناشطة والحقوقية البارزة سولماز ايكدر بالسجن ثلاث سنوات بتهمة إهانة المرشد علي خامنئي والتحريض على النظام".

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت في 17 يونيو الماضي في مطار الإمام الخميني الدولي عندما كنت تريد الخروج من طهران إلى أحد البلدان الأوروبية لإكمال دراستها.

وأشارت تقارير إلى أن جماعة مقربة من السلطات الإيرانية تمكنت من إختراق حساب الصحفية سولماز على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وبريدها الالكتروني.

وكانت الصحيفة الإيرانية انتقدت إجراءات السلطات ضد المعتقلين السياسيين والناشطين، داعية إلى الإفراج عنهم.

واتهمت وسائل الإعلام المقربة من التيار المتشدد الصحفية "سولماز ايكدر" بدعم التيار الإصلاحي أو ما يسميه المحافظون "بزعماء الفتنة" في إشارة إلى قادة الاحتجاجات الذين اعترضوا على نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2009 والتي أفرزت فوز الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد ضد منافسه الإصلاحي مير حسين موسوي الذي يبقع تحت الإقامة الجبرية منذ فبراير 2009.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com