إيران تنفي اعتقال اثنين من أقرباء الرئيس روحاني
إيران تنفي اعتقال اثنين من أقرباء الرئيس روحانيإيران تنفي اعتقال اثنين من أقرباء الرئيس روحاني

إيران تنفي اعتقال اثنين من أقرباء الرئيس روحاني

نفى المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسن إيجائي، الأحد، قيام السلطات الأمنية باعتقال اثنين من أقرباء الرئيس الحالي حسن روحاني، معتبراً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في هذا الصدد غير صحيح.

وقال غلام حسين محسن إيجائي في مؤتمر صحفي عقده بطهران، إن "السلطات الأمنية لم تقم باعتقال أي مسؤول أو موظف في ديوان الرئاسية الإيرانية وما تردد في وسائل الإعلام عن اعتقال اثنين من أقرباء الرئيس حسن روحاني غير صحيح".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قالت في وقت سابق "ان السلطات الأمنية اعتقلت السبت الماضي اثنين من أقرباء الرئيس حسن روحاني، من دون الإشارة إلى التهمة الموجهة لهم أو أسمائهم".

وكشف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية عن تصاعد الشكاوى التي تصل إلى المحاكم ضد بعض وسائل الإعلام الالكترونية ووكالات الانباء، مطالبا الإعلام بضرورة التحلي بالمهنية والدقة في نقل المعلومات.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المطول الذي استغرق ساعة ونصف إلى تمكن القوات الأمنية من اعتقال عصابة خطرة مؤلفة من سبعة أشخاص مهمتها تهريب كميات كبيرة من المخدرات، مشيرة إلى أن بعض عناصر هذه العصابة تم ضبطها في مدينة الأهواز جنوب إيران ومشهد شمال شرق البلاد.

وفيما يتعلق بإعلان قوات الاستخبارات التابعة للحرس الثوري الثلاثاء الماضي اعتقال خلية إعلامية إيرانية تتواصل مع جهادية غربية معادية لإيران، قال محسن إيجائي "إن جميع المعتقلين ليسوا مراسلين وبعضهم ليس له أي نشاط إعلامي".

وأوضح المسؤول الإيراني بالسلطة القضائية أن 12 من القضاة قدموا استقالتهم أمس من أجل المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجرائها في 26 فبراير من العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com