الروس ينتصرون لضحايا طائرتهم وينتفضون ضد شارلي إيبدو
الروس ينتصرون لضحايا طائرتهم وينتفضون ضد شارلي إيبدوالروس ينتصرون لضحايا طائرتهم وينتفضون ضد شارلي إيبدو

الروس ينتصرون لضحايا طائرتهم وينتفضون ضد شارلي إيبدو

موسكو - تحولت أعداد كبيرة من المواطنين الروس إلى مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع للتنديد بصحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة بعد أن أدان الكرملين نشرها رسوما تتهكم على حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر.

ونشرت الصحيفة رسمين بعد أن تحطمت الطائرة في شبه جزيرة سيناء في 31 اكتوبر تشرين الأول مما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

 وقال عضو بفريق التحقيق لرويترز اليوم الأحد إن المحققين "متأكدون بنسبة 90 في المئة" أن الطائرة سقطت نتيجة انفجار قنبلة.

وأظهر الرسم الأول جمجمة أحد الركاب وقد كتب عليها "مخاطر الرحلات الجوية الروسية منخفضة التكلفة"، اما الرسم الثاني فأظهر حطام الطائرة يتساقط على إسلامي متشدد تصاحبه عبارة "القوات الجوية الروسية تكثف ضرباتها الجوية".

وقالت شبكة (في.كيه) وهي اكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في روسيا اليوم الأحد إن رسوم الصحيفة كانت اكثر موضوع ناقشه مستخدموها الذين يتجاوز عددهم 100 مليون مستخدم خلال اليومين الماضيين.

واستخدم الروس مواقع أخرى مثل تويتر للتعبير عن غضبهم ايضا.

وكتبت انا ايساييفا إحدى مستخدمي تويتر "هذه سخرية وتهكم مجنون على ذكرى ضحايا تلك المأساة المروعة."

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين يوم الجمعة إن الرسوم الساخرة تنطوي على إساءة بالغة ولا علاقة لها بالديمقراطية او حرية التعبير.

واستخدمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا موقع فيسبوك لتتساءل "هل لايزال هناك من يقول أنا شارلي؟" في إِشارة الى عبارة "انا شارلي" التي استخدمت للتعبير عن التعاطف مع الصحيفة الفرنسية بعد إن قتل إسلاميون متشددون 11 شخصا في مقرها في باريس في يناير كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com