زرع قنبلة بالطائرة الروسية.. رواية صنعتها إسرائيل
زرع قنبلة بالطائرة الروسية.. رواية صنعتها إسرائيلزرع قنبلة بالطائرة الروسية.. رواية صنعتها إسرائيل

زرع قنبلة بالطائرة الروسية.. رواية صنعتها إسرائيل

أشارت تقارير إسرائيلية مساء الأحد، إلى أن الرواية التي ساقتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء، وصلتها عبر الاستخبارات الإسرئيلية، زاعمة أنها التقطت رسائل متبادلة بين عناصر التنظيم في سيناء وسلمتها إلى نظيرتها الأمريكية.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (معاريف) نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، أن  المعلومات التي وصلت واشنطن ولندن مصدرها الإستخبارات الإسرائيلية، وأن الجانب الأمريكي والبريطاني بنى روايته على أساس تلك المعلومات، التي تتحدث عن سقوط الطائرة عبر قنبلة كانت على متنها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمريكي أن "جزء من المعلومات على الأقل بشأن سقوط الطائرة الروسية عبر قنبلة زرعها تنظيم داعش، كان مصدرها الإستخبارات الإسرائيلية"، مضيفا أن "الإستخبارات الإسرائيلية التي ترصد الأوضاع في سيناء أرسلت معلومات في هذا الشأن إلى بريطانيا وأمريكا"، دون أن يشير إلى إمكانية تسليم المعلومات نفسها إلى القاهرة، ومؤكدا في الوقت نفسه أن الجهات الرسمية الإسرائيلية ترفض التعليق على هذه الأنباء.

الجدير بالذكر أنه في أعقاب سقوط الطائرة الروسية التي أقلعت من مطار شرم الشيخ وسقطت في وسط سيناء يوم 31 تشؤين الأول/ أكتوبر الماضي، بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية تطرح روايات حول تورط تنظيم داعش في سيناء في إسقاط الطائرة، عبر صاروخ أصاب هدفه على إرتفاع 33 ألف قدم، ولكنها تراجعت بعد ذلك لعدم منطقية الطرح، قبل أن تركز على زرع قنبلة عبر التنظيم داخل الطائرة.

وفي الأيام التالية ترددت روايات متواترة حول أسباب السقوط، وأعلن البيت الأبيض أن أميركا لا تستبعد احتمال ضلوع إرهابيين في حادث تحطم الطائرة الروسية، ورجحت العمل الإرهابي الذي يتمثل في زرع قنبلة على متنها أو إطلاق صاروخ باتجاهها، قبل أن تتوقف عن الرواية الثانية، لأنها ستأخذ واقعة السقوط إلى منحى آخر. وصرح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" بعد ذلك أن  هناك "إحتمال" بأن يكون حادث تحطم طائرة الركاب الروسية في مصر نجم عن قنبلة على متنها.

وزعم وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند" هناك احتمال كبير في أن يكون داعش زرع قنبلة على طائرة الركاب الروسية، التي سقطت في سيناء، وأودت بحياة 224 شخصا، مضيفا أن "داعش سيناء أعلن المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية بعد التحطم مباشرة"، لافتا إلى أن "التقييم الخاص بتحطم الطائرة الروسية في سيناء استند إلى معلومات مخابرات حساسة".

وقال عضو في فريق التحقيق في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية اليوم الأحد، أن المحققين متأكدون بنسبة 90% من أن صوت الضوضاء الذي سمع في الثانية الأخيرة من تسجيلات الرحلة كان انفجار قنبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com