كاميرون يحذر من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
كاميرون يحذر من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبيكاميرون يحذر من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كاميرون يحذر من احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 لندن - ذكرت وسائل إعلام بريطانية السبت، أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيوجه أقوى تحذير له هذا الأسبوع، من احتمال تأييده لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما لم يوافق الزعماء الأوروبيون على مطالبه لإصلاح الإتحاد.

ومن المقرر أن يحدد كاميرون الخطوط العريضة لمطالب بريطانيا لإعادة التفاوض في شروط عضويتها بالاتحاد الأوروبي في رسالة يبعث بها إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك تُنشر يوم الثلاثاء المقبل.

ويواجه كاميرون انتقادات في كل من الداخل والخارج لعدم توضيحه تفاصيل التنازلات التي يسعى للحصول عليها من الزعماء الأوروبيين الآخرين، مع توقع تسارع مباحثات مفصلة قبل اجتماع قمة يُعقد الشهر المقبل.

وقالت التقارير إن رسالة كاميرن إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك  ، ستتضمن مطالب مثل حظر مزايا الرعاية الاجتماعية في العمل لمهاجري الاتحاد الأوروبي لمدة أربع سنوات، وإعفاء من أي تكامل أوثق للاتحاد الأوروبي، ومنح سلطات أكبر لحكومات الدول لوقف قوانين الاتحاد الأوروبي.

وقالت وسائل الإعلام إنه على الرغم من عدم استبعاد كاميرون مطلقا القيام بحملة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي إذا لم يظفر بأي اتفاق فإن لهجة الكلمة ستكون أقوى تأكيد له حتى الآن بأنه لا يمكن قبول الوضع الراهن.

ولكن كاميرون سيكرر أيضا في كلمته إنه يريد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي المؤلف من 28 دولة ، والذي انضمت إليه بريطانيا عام 1973 وانه واثق من إمكان التوصل لاتفاق يناسب بريطانيا وشركاءها.

وتُظهر استطلاعات للرأي تأييد معظم البريطانين البقاء داخل الاتحاد الأوروبي على الرغم من أن الفارق بين المؤيدين والمعارضين ضاق في الأشهر الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com