تركيا تعتقل 20 يشتبه بانتمائهم لداعش قبل قمة العشرين
تركيا تعتقل 20 يشتبه بانتمائهم لداعش قبل قمة العشرينتركيا تعتقل 20 يشتبه بانتمائهم لداعش قبل قمة العشرين

تركيا تعتقل 20 يشتبه بانتمائهم لداعش قبل قمة العشرين

أنقرة- أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب التركية 20 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" / داعش في مدينة أنطاليا، حيث تعقد قريبا القمة السنوية لمجموعة العشرين.

وجرت  مداهمات الشرطة بشكل متزامن في ثلاثة أحياء في أنطاليا، ومن بين المحتجزين روسيان وامرأتان.

والاعتقالات هي الأحدث ضمن سلسلة عمليات للشرطة تستهدف متشددي "الدولة الإسلامية" في أنحاء تركيا، وهي بوابة رئيسية للمتشددين الراغبين في الوصول إلى سوريا المجاورة.

 ورفضت الشرطة في أنطاليا التعقيب.

وتفرض تركيا إجراءات أمن مشددة قبل قمة العشرين التي تعقد  في الإقليم الجنوبي الغربي، وستعقد القمة في منتجع مطل على البحر المتوسط بعيدا عن مدينة أنطاليا وستفرض عليه الشرطة نطاقا أمنيا مشددا.

وتستضيف أنطاليا في 15 و16 تشرين الثاني/نوفمبر القمة السنوية لرؤساء دول وحكومات البلدان العشرين الأكثر ثراء في العالم وعلى جدول أعمالها مسائل الإرهاب ومكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".

 ومن أبرز المشاركين في القمة الرئيسان الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين.

وكان وزير الخارجية التركي فريدون سنيرلي اوغلو أعلن الأربعاء أن بلاده تدرس شن هجوم عسكري في الأيام المقبلة على تنظيم "الدولة الإسلامية"، دون أن يحدد ما ستكون طبيعة هذه العملية.

ويتهم حلفاء تركيا نظام الرئيس  المحافظ رجب طيب أردوغان بالتساهل حيال تنظيم "الدولة الإسلامية" في حركة عبور السلاح والعناصر عبر الحدود مع سوريا.

وبعد أشهر من الضغوط من حلفائها في الحلف الأطلسي وافقت أنقرة الصيف الماضي على الانضمام إلى الائتلاف العسكري ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقيادة أميركية والذي تنطلق طائراته من قاعدة انجيرلك الجوية جنوب تركيا.

غير أن الجيش التركي الذي بدأ في الصيف الفائت "حربا على الإرهاب" ركز عملياته حتى الآن على متمردي حزب العمال الكردستاني.

وتعهدت تركيا بالقيام بدور أكبر في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في يوليو/ تموز وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العمليات ضد التنظيم ستستمر.

ومنذ هجوم أنقرة الانتحاري الدامي في 10 تشرين الأول/أكتوبر الذي أدى إلى مقتل 102 أشخاص وإصابة أكثر من 500 أمام محطة القطار الرئيسية في العاصمة، كثفت الشرطة التركية الاعتقالات في الأوساط الجهادية في تركيا.

وأفاد مدعي عام أنقرة أن هذا الهجوم الأكثر دموية في تاريخ البلاد خططت له قيادة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com