ألمانيا تحذر رعاياها من التواجد في سيناء – إرم نيوز‬‎

ألمانيا تحذر رعاياها من التواجد في سيناء

ألمانيا تحذر رعاياها من التواجد في سيناء

برلين ـ طالبت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، رعاياها المسافرين إلى مصر بتجنب شبه جزيرة سيناء، التي شهدت قبل أيام تحطم طائرة ركاب روسية.

وأكدت الخارجية الألمانية، وقف بعض شركات الطيران رحلاتها إلى شرم الشيخ، كما حثت المتضررين على الاتصال بشركات السياحة أو شركات الطيران.

وتمسكت الوزارة بتحذير ”جزئي“ من السفر إلى الأراضي المصرية، موضحة أن سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء، ما يزال غير واضح.

وأشارت الخارجية الألمانية، إلى أن بعض الخبراء من ألمانيا يشاركون في التحقيقات الحالية بشأن تحطم طائرة الركاب الروسية فوق سيناء المصرية قبل أيام.

في ذات الإطار، تأمل بريطانيا استئناف الرحلات الجوية القادمة من شرم الشيخ، والتي علقتها في وقت سابق فتقطعت السبل بآلاف السائحين، بعدما قالت إن هناك احتمالاً كبيراً بأن عبوة ناسفة هي التي أسقطت الطائرة الروسية في سيناء يوم السبت الماضي.

وقال وزير النقل البريطاني باتريك مكلولين اليوم الخميس، إن بريطانيا تأمل في استئناف الرحلات العائدة من منتجع شرم الشيخ المصري إلى المملكة المتحدة غداً الجمعة.

وأضاف مكلولين للبرلمان: ”لا نتوقع مغادرة الرحلات الجوية اليوم، لكننا نأمل أن تقلع الرحلات غداً“.

وكانت بريطانيا، قد أعلنت، اليوم الخميس، أنّ جماعة مرتبطة بتنظيم ”داعش“، ربما تقف وراء هجوم، يشتبه أنه بقنبلة على طائرة ركاب روسية أودى بحياة 224 شخصاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com