مقتل 5 إيرانيين في سوريا
مقتل 5 إيرانيين في سوريامقتل 5 إيرانيين في سوريا

مقتل 5 إيرانيين في سوريا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الأربعاء، عن مقتل خمسة من قوات الحرس الثوري الإيراني خلال المعارك الدائرة في جبهة حلب شمال سوريا ضد المعارضة.

وقالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إن "محسن فانوسي، ونصر الله محمدي، وإسحاق مرادي، وقربان علي أحمدي، وروح الله قرباني، من مقاتلي الحرس الثوري الإيراني قتلوا أمس الثلاثاء خلال مواجهات مع الجماعات التكفيرية في سوريا".

وأوضحت الوكالة أن "محسن فانوسي من محافظة همدان غرب إيران، فيما ينتمي ثلاثة لمحافظة كاشان وسط البلاد، حيث تطوعوا للدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا".

وأضافت أن "روح الله قرباني من قوات الباسيج  التابعة للحرس الثوري قتل أيضا في جبهة حلب خلال المواجهات مع المعارضة السورية المسلحة".

وقالت الدائرة الإعلامية للحرس الثوري الإيراني، الاثنين الماضي، إن ثلاثة من قادة الحرس قتلوا خلال مواجهات مع المعارضة السورية في محافظة حلب شمال سوريا.

وذكر بيان أن "الحرس الثوري ينعى ثلاثة من قادته هم عزت الله سليماني، وسيد سجاد حسيني، وحميد فاطمي، خلال مواجهات جرت الأحد مع المعارضة السورية في جبهة حلب".

وتشير المعلومات التي يتناولها الإعلام الإيراني أن عدد القتلى العسكريين في سوريا تزايد خلال الأسابيع القليلة الماضية ووصل الشهر الماضي إلى 35 قتيلا من مختلف الرتب والمناصب العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com