داعش يجدد تأكيد مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية
داعش يجدد تأكيد مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسيةداعش يجدد تأكيد مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية

داعش يجدد تأكيد مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية

القاهرة - قالت جماعة ولاية سيناء التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش" في تسجيل صوتي، اليوم الأربعاء، إنها ستكشف "آلية" تحطم طائرة الركاب الروسية التي سقطت يوم السبت في شبه الجزيرة المصرية وراح ضحيتها جميع ركابها إضافة لأفراد الطاقم وعددهم 224.

وكانت الجماعة قد أعلنت بعد ساعات من سقوط الطائرة (وهي من طراز ايرباص ايه 321) أنها وراء تحطمها وأنّ ذلك جاء رداً على الحملة الجوية الروسية ضد جماعات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد ومنها تنظيم داعش.

وقالت تقارير صحفية إنّ الخبراء لم يستبعدوا حدوث انفجار داخل الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في محافظة جنوب سيناء.

وسقطت الطائرة المنكوبة في منطقة الحسنة بمحافظة شمال سيناء المجاورة التي تنشط فيها جماعة ولاية سيناء.

واستنكر التسجيل الصوتي الذي نشر في صفحات لمؤيدي الجماعة على "تويتر" ومدته ثلاث دقائق و47 ثانية استبعاد السلطات المصرية والروسية أن تكون ولاية سيناء وراء تحطم الطائرة.

وجاء في التسجيل "نقول للمكذبين المشككين المستهجنين موتوا بغيظكم نحن بفضل الله من أسقطها ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية سقوطها."

وأضاف "هاتوا حطام الطائرة. فتشوا واحضروا صندوقكم الأسود وحللوا. اخرجوا علينا بخلاصة أبحاثكم وعصارة خبرتكم وأثبتوا أننا لم نسقطها أو كيف سقطت. نحن بفضل الله من أسقطها وسنفصح عن آلية سقوطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه".

ونشر متشددو داعش في العراق تسجيلاً مصوراً، أمس الثلاثاء، يهنئون فيه زملاءهم في مصر بإعلان المسؤولية عن تحطم الطائرة ويتوعّدون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهجمات أقسى. ووزعوا الحلوى بمناسبة إعلان ولاية سيناء المسؤولية عن تحطم الطائرة.

لكنّ مسؤولين يقولون إنه لا دليل على أنّ هجوماً خارجياً أسقط الطائرة.

وكانت مواقع مؤيدة لداعش بثت إعلان مسؤوليتها عن هجمات نسبتها للتنظيم ولم يثبت أنه وراءها.

وقالت مصر إنّ وقتاً طويلاً يمكن أن يمر قبل الوصول إلى استنتاج صحيح بشأن تحطم الطائرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com