أستراليا تحقق في عمليات تمويل متصاعدة للإرهاب – إرم نيوز‬‎

أستراليا تحقق في عمليات تمويل متصاعدة للإرهاب

أستراليا تحقق في عمليات تمويل متصاعدة للإرهاب

سيدني – قالت الوكالة الاسترالية المختصة بمكافحة غسيل الأموال إنه يجري التحقيق في تقارير تشير إلى تصاعد عمليات يشتبه أنها ”لتمويل الارهاب“ لثلاثة أمثالها ليتجاوز حجم العمليات التي يمكن أن تستخدم في دعم المتشددين الإسلاميين 50 مليون دولار استرالي (35.92 مليون دولار أمريكي) خلال العام المنصرم.

وقالت وكالة المخابرات المالية في تقريرها السنوي الذي صدر هذا الأسبوع إنها سجلت زيادة بلغت ثلاثة أمثال في ”تقارير المواد المشبوهة“ التي قد تكون لها صلة بتمويل جماعات متشددة، وسجلت 367 حالة في 2014-2015 مقارنة مع 118 حالة في العام السابق على ذلك.

وجاء في التقرير ”حجم التمويل الإرهابي في استراليا مرتبط بعدد الاستراليين الذين يسافرون للانضمام الى جماعات ارهابية في سوريا والعراق.“

وتم الابلاغ عن نحو 53 مليون دولار استرالي من بينها 11 مليون دولار استرالي نقدا كمواد مشتبه بها. وذكرت الوكالة ان هذه الاموال ربما تغطي أنشطة مختلفة منها دفع أموال للأسر التي قتل عائلها في العمليات.

ووضعت استراليا في حالة تأهب قصوى خوفا من هجمات يشنها مسلمون تبنوا الفكر المتشدد في الدين او متشددون من الداخل عادوا بعد القتال في الشرق الاوسط وزادت مستوى الخطر الى ”مرتفع“ وشنت سلسلة من المداهمات في المدن الكبرى.

وقال محللو أمن إن عدد المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا الذين جاءوا من بلاد في شتى انحاء العالم يقدرون بالالاف. وقالت وكالة المخابرات المالية الاسترالية في تقريرها انها تراقب نحو مئة شخص.

ويعتقد ان نحو 120 استراليا يحاربون مع تنظيم الدولة الاسلامية وجماعات متشددة أخرى في العراق وسوريا وتعتقد وكالات المخابرات ان من بينهم عددا يتولى مواقع قيادية في الدولة الاسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com