إيران تغلق مطعما يرفع شعار "كي إف سي"
إيران تغلق مطعما يرفع شعار "كي إف سي"إيران تغلق مطعما يرفع شعار "كي إف سي"

إيران تغلق مطعما يرفع شعار "كي إف سي"

طهران ـ أفادت وسائل الاعلام الايرانية أنه بناء على أمر الشرطة، تم إغلاق مطعم إيراني كان يستخدم اسم شبكة المطاعم الاميركية للوجبات السريعة "كاي اف سي".

وقال موقع نادي الصحافيين الشبان التابع للتلفزيون الرسمي إن "الشرطة أغلقت مطعم كاي اف سي لأنه لم يحظ بإذن وكان يستخدم ترخيصا مزورا".

ويحمل المطعم اسم "كاي اف سي حلال"، لكن لا تربطه علاقة بالشبكة الأمريكية المعروفة، وكان فتح أبوابه قبل ثلاثة أيام فقط.

وأثار امكان فتح فروع لشبكات مطاعم الوجبات السريعة الأميركية، وخصوصا ماكدونالد وكاي اف سي، جدلا في إيران حيث تندد وسائل الاعلام المحافظة بإمكان الترخيص لهذه الشبكات.

والثلاثاء، قال علي فاضلي رئيس غرفة المهن كما نقلت عنه وكالة ايلنا "لا تملك أي شبكة اميركية للوجبات السريعة مطعما في إيران. إن المواد الغذائية لكاي اف سي الايراني لا تمت بصلة إلى كاي اف سي" الاميركي.

واضاف "بناء على تعليمات المرشد الاعلى اية الله علي خامنئي، لن نعطي أي ترخيص للشبكات الغربية في قطاع" الأطعمة.

بدوره، حذر مسؤول آخر في غرفة المهن هو محمود شكري من أن "المطاعم التي ستستخدم مكونات من الوجبات السريعة الاميركية ستغلق فورا".

واسم ماكدونالدز مسجل في إيران وفق وكالة الانباء التابعة للسلطة القضائية، لكن هذه الشبكة لا يمكن ان تمارس اي نشاط لأنها غير مدرجة في السجل التجاري التابع للسلطة القضائية.

وكرر خامنئي، الثلاثاء، دعوته إلى "اليقظة" في مواجهة الولايات المتحدة التي ستسعى "إلى طعن (إيران) في الظهر" عند أول فرصة رغم الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.

وفي ايلول/سبتمبر، حذر خامنئي السلطات من التسلل "السياسي والثقافي" للولايات المتحدة معتبرا انه أكثر خطورة من "التسلل الاقتصادي والأمني".

وأضاف أن "هدف العدو هو أن يتخلى الشعب الايراني عن مثاله الثوري ويخسر قوته".

ويحيي الايرانيون الأربعاء في تظاهرات في طهران ومدن عدة الذكرى السادسة والثلاثين للاستيلاء على السفارة الاميركية ما أدى الى قطع العلاقات بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com