بريطانيا: الأسد أطلق سراح المتطرفين من السجون
بريطانيا: الأسد أطلق سراح المتطرفين من السجونبريطانيا: الأسد أطلق سراح المتطرفين من السجون

بريطانيا: الأسد أطلق سراح المتطرفين من السجون

دبي - أعلن المبعوث البريطاني إلى سوريا جاريث بايلي أنّ المملكة المتحدة سوف تستمر في دعم المعارضة السورية المعتدلة، مؤكداً أنّ "النظام السوري اعتقل المعارضين السوريين المعتدلين فيما أطلق سراح المتطرفين الذي كانوا معتقلين في سجونه قبل عام 2011".

وأضاف بايلي، في تقرير حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على صورة منه أنّ النظام السوري "ينفي وجود هذه المعارضة المعتدلة لكنه لم يتوقف منذ سنوات عن اعتقال مفكرين وكتاب وصحفيين وسياسيين، حتى أنه اعتقل السياسيين الذين كانوا يرفضون اللجوء للسلاح، وقام بإطلاق سراح متطرفين كانوا معتقلين في سجونه قبل 2011".

وأضاف في التقرير الذي أصدره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، "عنف النظام ورفضه لأي حل سياسي دفع الكثير من السوريين إلى حمل السلاح، وهؤلاء هم المسلحون المعتدلون الذين نتحدث عنهم وليس التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مثل داعش والنصرة وغيرها من الجماعات التي لا تؤمن بالتعددية والعيش المشترك في سوريا".

وأوضح "نحن نتحدث عن مقاتلين سوريين في مناطق عديدة في البلاد حملوا السلاح بعد العنف والأعمال الوحشية من قبل الأسد والتي استهدفت عائلاتهم وتدمير منازلهم واعتقال وتعذيب أفراد أسرهم".

وقال "هؤلاء هم المعتدلون الذين يسعون لحل سياسي في البلاد يحفظ حقوقهم ويوقف العنف ويضع سوريا على مسار انتقال سياسي واضح يشترك فيه كل السوريون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com