أكتوبر يسجل رقما قياسيا بعدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا
أكتوبر يسجل رقما قياسيا بعدد اللاجئين الواصلين إلى أوروباأكتوبر يسجل رقما قياسيا بعدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا

أكتوبر يسجل رقما قياسيا بعدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا

جنيف- قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن عدد اللاجئين الذين وصلوا أوروبا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بلغ 218 ألف شخص، واصفة العدد بـ"الرقم القياسي".

وبحسب معطيات نشرتها في بيان أمس الإثنين، ذكرت المفوضية أنَّ "عدد اللاجئين العابرين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا في زيادة مستمرة كل شهر، حيث بلغ عددهم في آب/أغسطس الماضي أكثر من 130 ألف لاجئ، وفي أيلول/سبتمبر ارتفع الرقم إلى 173 ألفًا، ووصل خلال  الشهر الفائت 218".

وأوضحت المفوضية أنَّ عدد اللاجئين العابرين من الأراضي التركية تجاه اليونان في تشرين الأول/أكتوبر بلغ أكثر من 210 آلاف لاجئ، فيما عبر 8 آلاف لاجئ من أفريقيا إلى إيطاليا.

أما الأرقام الصادرة عن منظمة الهجرة الدولية فتؤكد أنَّ أكثر من 744 ألف شخص وصلوا أوروبا منذ بداية العام الجاري، وأن 580 ألفًا منهم وصلوا الأراضي اليونانية، و140 ألفًا وصلوا الأراضي الإيطالية، فيما فقد 3 آلاف و329 شخصًا حياتهم غرقًا في البحر منذ بداية العام.

تجدر الإشارة إلى أنَّ قمة الاتحاد الأوروبي ودول البلقان المتعلقة باللاجئين والتي عقدت في العاصمة البلجيكة بروكسل الأسبوع الفائت، أقرت إنشاء مخيمات نصفها في اليونان، لـ 100 ألف لاجئ، على طول المسار الذي يتبعه اللاجئون.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com