مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة
مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدةمصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة

مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية ، المستشار أحمد أبو زيد ، إن مصر لم تقم بالتصويت لصالح إسرائيل ، في التشكيل الجديد للجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى في فيينا بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح في تصريحات صحفية ، أن التصويت كان ملزما لقائمة كاملة تضم 6 دول منهم 3 دول خليجية للانضمام للجنة، وأن معايير التصويت تلزم الدول أما بالتصويت للقائمة بالكامل أو عدم التصويت أو الامتناع .

وأوضح "أبو زيد" أن لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى تضم  84 دولة على مستوى العالم ، وفي كل فترة تنتهي ولاية دول وتدخل  دول أخرى مكانها وفقا للتوزيع الجغرافي، وفي هذه المرة كان من المفترض دخول 6 دول منهم 3 دول خليجية ، وكان على المجموعة العربية بالامم المتحدة ان تختار القائمة برمتها المتواجد فيها الدول الثلاثة .

وأردف :"السفراء في المجموعة العربية بالامم المتحدة وقفوا امام هذا التصويت لوجود اسرائيل ، واتفقت الدول العربية في البداية ان يكون لكل دولة الحق في التصويت من عدمه أو الامتناع ، ثم تم الاتفاق على أن يتم التصويت للدول الثلاثة ، ثم تتحدث الدولة رئيس المجموعة فيما يسمى بـ"شرح التصويت"، بأن العرب لم يكونوا راغبين في التصويت للدول الستة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com