مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة – إرم نيوز‬‎

مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة

مصر تكشف حقيقة تصويتها لإسرائيل في الأمم المتحدة

المصدر: القاهرة – من شوقي عصام

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية ، المستشار أحمد أبو زيد ، إن مصر لم تقم بالتصويت لصالح إسرائيل ، في التشكيل الجديد للجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى في فيينا بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح في تصريحات صحفية ، أن التصويت كان ملزما لقائمة كاملة تضم 6 دول منهم 3 دول خليجية للانضمام للجنة، وأن معايير التصويت تلزم الدول أما بالتصويت للقائمة بالكامل أو عدم التصويت أو الامتناع .

وأوضح ”أبو زيد“ أن لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى تضم  84 دولة على مستوى العالم ، وفي كل فترة تنتهي ولاية دول وتدخل  دول أخرى مكانها وفقا للتوزيع الجغرافي، وفي هذه المرة كان من المفترض دخول 6 دول منهم 3 دول خليجية ، وكان على المجموعة العربية بالامم المتحدة ان تختار القائمة برمتها المتواجد فيها الدول الثلاثة .

وأردف :“السفراء في المجموعة العربية بالامم المتحدة وقفوا امام هذا التصويت لوجود اسرائيل ، واتفقت الدول العربية في البداية ان يكون لكل دولة الحق في التصويت من عدمه أو الامتناع ، ثم تم الاتفاق على أن يتم التصويت للدول الثلاثة ، ثم تتحدث الدولة رئيس المجموعة فيما يسمى بـ“شرح التصويت“، بأن العرب لم يكونوا راغبين في التصويت للدول الستة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com