غارات تركية أمريكية تستهدف مواقع لداعش شمالي سوريا – إرم نيوز‬‎

غارات تركية أمريكية تستهدف مواقع لداعش شمالي سوريا

غارات تركية أمريكية تستهدف مواقع لداعش شمالي سوريا

أنقرة- نفذت طائرات تركية وأمريكية، وقوات من المعارضة السورية المسلحة، هجوماً مشتركاً ضد مواقع تابعة لتنظيم ”داعش“ الإرهابي شمالي محافظة حلب في الشمال السوري.

وأفادت مصادر أمنية تركية أن طائرات حربية تركية وأمريكية قصفت أهدافاً لداعش في مناطق قريبة من الحدود مع تركيا شمالي سوريا، بالتزامن مع هجوم بري لقوات تركمانية منضوية تحت المعارضة السورية المسلحة،  يتقدمهم فصيل لواء ”السلطان مراد“ (مكون من التركمان).

وأوضحت المصادر أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعات معارضة على رأسهم فصائل تركمانية شنوا هجوماً بين الساعة 12.00 و17.00 أمس السبت، ضد مواقع لداعش في سوريا.

واضافت المصادر ذاتها، أن ستة طائرات تركية من طراز ”إف-16″، أقلعت من قاعدة إنجرليك بولاية أضنة (جنوب)، ونفذت ثماني غارات باستخدام ذخائر ذكية، وأن طائرة بلا طيار أمريكية نفذت غارة، استهدفت جميعها مواقعا للتنظيم.

وذكرت المصادر أن العملية أسفرت عن تدمير 8 مواقع لداعش، في قريتي ”حرجلة“ و“دلحة“، وطريق ”حرجلة – خربة“، التي تبعد قرابة 5 كيلومترات عن الحدود التركية مقابل ولاية كلس شمالي سوريا، مشيرةً إلى مشاركة فصيل لواء ”السلطان مراد“ المشكل من التركمان في العملية براً، وفصيل الجبهة الشامية.

ولفتت المصادر إلى مقتل أكثر من 50 عنصراً لداعش، وإصابة 30 آخرين في العملية، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين عناصر التنظيم وقوات المعارضة في قريتي ”حرجلة“ و“دلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com