ارتفاع قتلى قصف سوق في سوريا إلى 70 شخصاً – إرم نيوز‬‎

ارتفاع قتلى قصف سوق في سوريا إلى 70 شخصاً

ارتفاع قتلى قصف سوق في سوريا إلى 70 شخصاً

بيروت- قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم السبت، إن 70 شخصاً على الأقل قتلوا في هجوم صاروخي وقع أمس الجمعة على سوق قرب دمشق.

وأوضحت المنظمة أن غارة وقعت يوم الخميس الماضي على مستشفى وقتل فيها 15 شخصا وسببت دمارا كبيرا في المنشآت الطبية، مما جعل من الصعب على المسعفين علاج المصابين في قصف السوق في اليوم التالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان -الذي أعلن في البداية أن عدد القتلى 57- إن القصف استمر في المنطقة وإن ستة آخرين قتلوا في غارات للقوات الحكومية صباح اليوم.

وأوضح المرصد أن 15 غارة على الأقل ضربت المنطقة اليوم أيضا، لافتاً إلى أن القوات السورية أطلقت أمس صواريخ على بلدة دوما شمال شرقي دمشق في أكثر الهجمات دموية بهذه المنطقة منذ أسابيع.

ووقع القصف مع تكثيف القوات الحكومية السورية والطائرات الحربية الروسية غاراتها في انحاء البلاد.

وكان  مسؤول رفيع في الحكومة، قال إن مقاتلات تركية شنت اليوم السبت، غارات جوية على أهداف لتنظيم ”داعش“ في سوريا قبل يوم من ادلاء الناخبين الأتراك بأصواتهم في انتخابات برلمانية.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه، أن مقاتلات أمريكية كانت تتأهب للمساعدة وأن كل المقاتلات المشاركة في العمليات عادت إلى قواعدها سالمة.

وكانت تركيا تعهدت في يوليو الماضي بالقيام بدور أكثر فعالية في التصدي لتنظيم ”داعش“ في اطار هجوم متشعب يشمل أيضا شن هجمات على مسلحين أكراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com