تقرير حقوقي: روسيا قتلت في شهر أكثر مما قتل التحالف في عام
تقرير حقوقي: روسيا قتلت في شهر أكثر مما قتل التحالف في عامتقرير حقوقي: روسيا قتلت في شهر أكثر مما قتل التحالف في عام

تقرير حقوقي: روسيا قتلت في شهر أكثر مما قتل التحالف في عام

اسطنبول - ذكر تقرير نشرته "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، اليوم السبت، أن القوات الروسية قتلت خلال شهر من عملياتها في سوريا، أكثر مما قتلته قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في عام، حيث وثقت الشبكة مقتل 254 مدنياً جراء الهجمات الجوية الروسية.

وأوضحت الشبكة، في تقرير لها، أن عمليات الرصد والتوثيق اليومي أظهرت أن القوات الروسية تطبق سياسة "كلهم داعش"، أي أن أية قوة عسكرية تقاتل النظام السوري فهي بمثابة داعش ومعرضة للاستهداف".

وبحسب التقرير فقد بلغت الهجمات يُزعم أنها روسية، منذ 30 (سبتمبر/ أيلول) الماضي، وحتى 26 (أكتوبر/ تشرين الأول) الجاري، ما لايقل عن 57 هجمة، منها 52 هجمة في مناطق متفرقة تخضع لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة، و5 هجمات في مناطق تخضع لسيطرة تنظيم "داعش".

وأضاف التقرير أن الهجمات تتوزع في مناطق سيطرة المعارضة المسلحة إلى 44 هجمة استهدفت أهدافاً مدنية، و8 هجمات استهدفت أهدافاً عسكرية.

ووفق التقرير فقد تسببت هذه الهجمات على مناطق المعارضة بمقتل 265 شخصاً، يتوزعون إلى 11 من مسلحي المعارضة، و254 مدنياً، من بينهم 83 طفلاً، و42 سيدة، فيما لم يبين القتلى من مقاتلي "داعش".

كما أكد التقرير على أن هذه الهجمات استهدفت أكثر من 17 مركزاً حيوياً، وهي 4 مراكز طبية، و4 مساجد، ومدرستين، ومخبزين، وثلاث مؤسسات خدمية، وملجأ ومنشأة صناعية.

من جانب آخر، استعرض التقرير الهجمات التي يُزعم أنها روسية في المدة الواقعة بين 6 (أكتوبر/ تشرين الأول) الماضي، وحتى 26 (أكتوبر/ تشرين الأول) الجاري، والتي بلغ عددها 33 هجمة، كان أكثرها في محافظة إدلب ثم حلب، تلتها حماة وحمص واللاذقية.

وأشار التقرير إلى أن النظام الروسي خرق بشكل لا يقبل التشكيك، قرار مجلس الأمن رقم 2139، عبر عمليات القصف العشوائي، إضافة إلى انتهاك العديد من بنود القانون الدولي الإنساني.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع (أكتوبر/ تشرين أول) الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناء على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات المتواصلة استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com