طهران تعتقل أمريكيا يحمل الجنسية الإيرانية – إرم نيوز‬‎

طهران تعتقل أمريكيا يحمل الجنسية الإيرانية

طهران تعتقل أمريكيا يحمل الجنسية الإيرانية

طهران- أفاد ”راديو فردا“ (إذاعة الغد) التي تبث من أمريكا باللغة الفارسية، أن جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني، اعتقل قبل أسبوعين مواطنا أمريكيا من أصل إيراني أثناء زيارته إلى أقربائه في العاصمة طهران.

وأوضح الموقع ، نقلا عن مصادر خاصة، قولها إن ”سيامك نمازي رجل الأعمال الإيراني اعتقل قبل أسبوعين في طهران خلال زيارته أقربائه قادما من مقر إقامته في دبي“، مشيرة إلى أن سيامك نمازي يتولى منصب رئيس التخطيط الاستراتيجي بشركة ”كريسنت بتروليوم“، وكان ينوي إجراء مباحثات مع الجانب الإيراني بشأن مشاريع استثمارية.

ويعد ”سيامك نمازي“ رابع أمريكي يحمل الجنسية الإيرانية يعتقل في إيران، وكانت إيران اعتقلت في الفترة الماضية الصحفي مراسل واشنطن بوست جيسون رضايان المتهم بالتجسس، وأمير حكمتي العنصر السابق في المارينز الأمريكي المعتقل في إيران منذ حوالي خمس سنوات، والقس سعيد عابديني الأمريكي من أصل إيراني الذي تحول من الإسلام إلى المسيحية وحكمت عليه طهران بالسجن لمدة ثماني سنوات.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، الخميس، عن مصادر مقربة من رجل الأعمال سيامك نمازي قوله ”إن ضباطا من جهاز الأمن الإيراني أقدموا على نهب منزل أسرة سيامك وصادروا حاسوبه ونفذوا منذ ذلك الحين هجمات إلكترونية على بعض من يراسلونه عبر البريد الإلكتروني“.

ونقلت الصحيفة عن أصدقاء نامازي قولهم، إن ضباط أمن إيرانيين صادروا جواز سفره الإيراني ومنعوه من مغادرة البلاد. وقالوا إنه محتجز في سجن ايفين شمال العاصمة طهران الذي تودع فيه الحكومة الإيرانية معارضيها السياسيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com