غرق 22 مهاجراً قبالة جزيرتين في بحر إيجه
غرق 22 مهاجراً قبالة جزيرتين في بحر إيجهغرق 22 مهاجراً قبالة جزيرتين في بحر إيجه

غرق 22 مهاجراً قبالة جزيرتين في بحر إيجه

أثينا- قال خفر السواحل اليوناني اليوم الجمعة إنه أنقذ 138 مهاجراً وانتشل جثث 19 بعد أن انقلب قاربهم قبالة جزيرة كاليمنوس في ثاني حادث كبير هذا الأسبوع.

وزاد عدد الغرقى مع تدهور حالة الطقس في بحر إيجه ليصبح السفر عبر البحر محفوفا بالخطر بالنسبة لآلاف اللاجئين الذين يعبرون من تركيا إلى اليونان.

وفي حادثة ثانية قبالة جزيرة رودس غرق ثلاثة أشخاص بينهم طفل ورضيع واختفى ثلاثة. وقال خفر السواحل إن ستة أشخاص أنقذوا في البحر.

وتأكد مقتل 16 شخصاً بينما تم إنقاذ 274 عندما انقلب قاربهم الخشبي في مياه متلاطمة قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية في وقت متأخر يوم الأربعاء.

وتحولت اليونان إلى محطة توقف لأكثر من 500 ألف لاجئ ومهاجر يهربون من الصراعات في الشرق الأوسط ومناطق أخرى هذا العام الأمر الذي أثار خلافات بين دول أوروبية بشأن كيفية التعامل مع واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية منذ عقود.

وذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس أن بعض اللاجئين قالوا إن مهربين يعرضون تخفيضا يصل إلى 50 في المائة على التذاكر التي تكلف بين 1100 يورو و 1400 يورو للأشخاص الذين سيقومون بالرحلة في قوارب مطاطية في الطقس السيئ.

وتتكلف الرحلة في القوارب الخشبية الأكثر أمانا ما بين 1800 و 2500 يورو لكل مسافر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com