أمريكا: القصف الروسي أصاب مستشفى في سوريا – إرم نيوز‬‎

أمريكا: القصف الروسي أصاب مستشفى في سوريا

أمريكا: القصف الروسي أصاب مستشفى في سوريا

واشنطن – قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إن الولايات المتحدة لديها ”معلومات خاصة بالعمليات“ تقود المسؤولين الأمريكيين للاعتقاد بأن طائرة تابعة للجيش الروسي أصابت مستشفى أثناء عمليات قصف في سوريا.

ومنذ أن بدأ القصف الروسي في 30 من سبتمبر أيلول اتهمت العديد من التقارير الإعلامية والجماعات المدنية الطائرات الروسية بإصابة مستشفيات في غاراتها.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية الخميس إن ضربات جوية على شمال سوريا أصابت 12 مستشفى لكنها لم تحدد أي بلد قام بالقصف.

وذكرت الخدمة الإنجليزية لمحطة روسيا اليوم الإخبارية التلفزيونية أن مدير العمليات في الصليب الأحمر الدولي أبلغ المحطة بأنه لا علم له بأي حوادث من هذا القبيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي حين سئل إن كان لدى الولايات المتحدة أي دليل على أن القصف الروسي قد أصاب مستشفيات سورية ”نعم.. شاهدنا بعض المعلومات التي تدفعنا للاعتقاد بأن طائرات عسكرية روسية أصابت مستشفى.“

وأضاف ”شاهدنا بعض التقارير الصحفية التي تؤدي لهذه النتيجة.. رأينا بعض الجماعات المدنية السورية تقول ذلك.“

وتابع قوله ”سأقول لكم إن لدينا معلومات أخرى عن العمليات تدفعنا للاعتقاد بأن الاستهداف الروسي لم يكتف بعدم التركيز على تنظيم الدولة الإسلامية .. بل إنه في واقع الأمر سبب أضرارا أخرى وبعض الخسائر بين المدنيين وشمل بعض البنية التحتية المدنية.“

وتقول روسيا إنها تستهدف مقاتلي الدولة الإسلامية بغاراتها الجوية لكن مسؤولين أمريكيين يقولون إن معظم الهجمات وجهت لجماعات مسلحة أخرى تهدد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com