واشنطن تتوقع دعوة إيران لحضور مباحثات الملف السوري بفيينا
واشنطن تتوقع دعوة إيران لحضور مباحثات الملف السوري بفييناواشنطن تتوقع دعوة إيران لحضور مباحثات الملف السوري بفيينا

واشنطن تتوقع دعوة إيران لحضور مباحثات الملف السوري بفيينا

واشنطن- أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أمس أن بلاده تتوقع دعوة إيران حضور اجتماع فيينا الذي سيضم إلى جانبها كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا والأردن إلى جانب بلاده والسعودية وروسيا وتركيا لبحث الأزمة السورية، إلا أنه قال أن المسألة عائدة لإيران في قبول أو رفض الدعوة.

جاء ذلك في الموجز الصحفي الذي تعقده وزارة الخارجية الأمريكية من واشنطن، حيث قال "نتوقع أن يتم دعوة إيران لحضور هذا الاجتماع في فيينا"، رافضاً الافصاح عن الجهة التي ستقوم بتوجيه الدعوة.

وتابع كيربي "قبولهم الدعوة من عدمه، مسألة عائدة لهم، وإذا ما قبلوها، فإن مستوى (المبعوث) الذي سيتم ارساله للمشاركة (في اجتماع فيينا) سيكون مسألة عائدة لطهران".

وأكد كيربي على أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري حريص على "وجود الشركاء الرئيسيين في هذه المحادثات"، مؤكداً على أن إيران لاتعتبر ضمن الشركاء الرئيسيين وإنما أحد "الجهات ذات العلاقة"، وذلك بسبب "النشاطات المزعزعة للاستقرار والتي يواصلون إثارتها في سوريا".

هذا ومن المتوقع مشاركة إيران والمانيا وفرنسا وبريطانيا والسعودية وروسيا وتركيا إضافة إلى الولايات المتحدة في مباحثات في العاصمة النمساوية فيينا يتناول الاوضاع الراهة في سوريا والطريق لعملية تحول سياسي تنهي الحرب الاهلية في البلاد التي اندلعت منذ 4 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com