الاحتلال يقتل فلسطينيين اثنين ويصيب 50 في الضفة – إرم نيوز‬‎

الاحتلال يقتل فلسطينيين اثنين ويصيب 50 في الضفة

الاحتلال يقتل فلسطينيين اثنين ويصيب 50 في الضفة

رام الله- قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي قتل شابين فلسطينيين، وأصاب 50 آخرين، أمس الثلاثاء، خلال مواجهات في عدة محاور ونقاط تماس، بالضفة الغربية.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن شابين فلسطينيين مجهولي الهوية، قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مفترق مجمع (جوش عتصيون) الاستيطاني، شمالي الخليل (جنوب الضفة)، وأن الجيش منع الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليهما.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت في وقت سابق أن الجيش الإسرائيلي قتل شابين فلسطينيين، زعمت ”أنهما هاجما مجموعة من الجنود في مستوطنة (جوش عتصيون) وتمكنا من طعن جندي إسرائيلي وصفت جراحه بالمتوسطة“.

ولفتت الوزارة الفلسطينية في بيانها، ”أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع مع سقوط شابّي الخليل اليوم إلى 63 شهيداً، منهم 14 طفلاً منذ بداية أكتوبر/تشرين أول الجاري“.

وذكرت ”أن 22.2% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية بما فيها القدس 45، وفي قطاع غزة 17، بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما قتل شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ 1948“.

وعلى صعيد الإصابات، أشارت وزارة الصحة أن 50 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في طولكرم (شمال) ورام الله (وسط) والخليل (جنوب).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com