ألمانيا.. قرار دخول الشرطة بالأحذية للمساجد ينذر باستفزاز المسلمين
ألمانيا.. قرار دخول الشرطة بالأحذية للمساجد ينذر باستفزاز المسلمينألمانيا.. قرار دخول الشرطة بالأحذية للمساجد ينذر باستفزاز المسلمين

ألمانيا.. قرار دخول الشرطة بالأحذية للمساجد ينذر باستفزاز المسلمين

دوسلدورف (ألمانيا)- أكد وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا في ألمانيا، رالف ييجر، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة لن تخلع أحذيتها عند تنفيذها عمليات مداهمة أو تفتيش داخل المساجد، ما سيثير استفزاز أبناء الجالية المسلمة في البلاد، حسب مراقبين.

جاء ذلك في رد من الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب المستشارة انجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، التي تمثل المعارضة داخل برلمان أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان.

وقال ييجر، إن "أفراد الشرطة سيبقون على أحذيتهم خلال عمليات التفتيش داخل المساجد"، مضيفاً أن "تأمين أفراد شرطة الولاية له الأولوية بصورة مبدئية قبل الحرية الدينية".

وتابع أن "الحكومة تصف مطالبة أفراد الشرطة بخلع أحذيتهم قبل الدخول إلى المساجد لتفتيشها بالأمر غير المناسب".

وكان سبب الاستجواب الذي تقدمت به المعارضة من الحزب المسيحي، هو عملية نفذتها الشرطة الشهر الماضي في برلين لتفتيش مسجد ينتمي إلى جماعة إسلامية. وكان أفراد الشرطة ملثمين ويرتدون القمصان الواقية من الرصاص، لكنهم خلعوا أحذيتهم ودخلوا المسجد بالجوارب اتباعاً للافتة عند مدخل المسجد تناشد بخلع الأحذية عند الدخول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com