مقتل قائد من قوات التعبئة الإيرانية في سوريا (صورة) – إرم نيوز‬‎

مقتل قائد من قوات التعبئة الإيرانية في سوريا (صورة)

مقتل قائد من قوات التعبئة الإيرانية في سوريا (صورة)

المصدر: إرم – طهران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس الإثنين، عن مقتل قائد في قوات التعبئة ”البسيج“ التابعة للحرس الثوري الإيراني، في سوريا خلال معارك جرت مع المعارضة السورية أول أمس الاحد.

وذكر موقع وزارة الدفاع الإيرانية ”دفاع برس“، إن ”حميد رضا دايي تقي من أهالي محافظة أصفهان وقائد مجموعة الإمام المهدي التابعة لقوات التعبئة البسيج، قتل في مدينة حلب السورية خلال مواجهات مع قوات المعارضة“.

وقال مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سوريا ”حسن شمشادي“، تعقيبا على تزايد عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني في سوريا، إن ”هناك معركة شرسة الآن على مشارف شمال وجنوب مدينة حلب واللاذقية أطلق عليها عملية الانتقام“.

وأعلنت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، في وقت متأخر من مساء يوم السبت، مقتل أحد قادته يدعى ”محمد ظهيري“ في سورية خلال مواجهات مع المعارضة السورية في مدينة حلب.

وأعلنت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، السبت عن مقتل اثنين من وحدة تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني قتلا في سوريا بعد يوم من تأكيد مقتل اثنين آخرين هناك.

وأعلنت إيران الجمعة، مقتل مقاتلين ايرانيين اخرين في سوريا بينهما حارس خاص سابق للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد.

ويذكر أن إيران هي الحليف الأساسي للرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة وتقدم له الدعم العسكري والاقتصادي خلال الصراع الدائر منذ أكثر من أربعة أعوام في سوريا.

88609_orig (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com