إسرائيل تستخدم الكلاب لملاحقة راشقي الحجارة في القدس – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تستخدم الكلاب لملاحقة راشقي الحجارة في القدس

إسرائيل تستخدم الكلاب لملاحقة راشقي الحجارة في القدس

القدس المحتلة – قررت الشرطة الإسرائيلية، استخدام الكلاب، لملاحقة راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة في مدينة القدس.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، إنّ نائب القائد العام للشرطة الإسرائيلية، ”بنسي ساو“، قرر دمج 6 كلاب مدربة ومؤهلة، لملاحقة راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة، في مدينة القدس.

وأشارت إلى أنّ القرار يأتي في سياق استخدام ”وسائل محددة ودقيقة ومناسبة وغير قاتلة، هدفها تقليص الإصابات والأضرار في الميدان“.

وقالت السمري، إنه سيتم استخدام الكلاب لـ“تحييد المهاجم بعد تحديده بدقة، وردعه عن مواصلة هجومه، حتى تقدم قوات الشرطة على اعتقاله بصورة آمنة“.

وتتواصل في العديد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس، أعمال رشق الحجارة على قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين.

من جانب ثان، قالت السمري إنّ فلسطينياً ألقى في ساعات الليلة الماضية، مفرقعات على منزل يقيم فيه مستوطن إسرائيلي، في داخل البلدة القديمة في مدينة القدس.

وأضافت أنّ قوات الشرطة الإسرائيلية التي تواجدت على مقربة من المكان، اعتقلت فلسطينياً من سكان حي بيت صفافا، جنوبي القدس، على خلفية هذا الحادث وأحالته للتحقيق .

كما ذكرت المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية أنّ فلسطينيين ألقوا في ساعات مساء أمس، عبوة ناسفة يدوية، باتجاه قوات الشرطة الإسرائيلية في حي العيساوية في القدس الشرقية، ما أدى إلى إصابة شرطي إسرائيلي بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى.

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً 

في ذات السياق، قتل الجيش الإسرائيلي شاباً فلسطينياً في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بعد أن قال إنه طعن مستوطناً إسرائيلياً، وأصابه بجروح خطيرة، صباح اليوم الاثنين.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إنّ فلسطينيا طعن (مستوطناً) إسرائيليا بالقرب من كريات أربع (مستوطنة إسرائيلية في مدينة الخليل)، قبل أن يتم إطلاق النار والقضاء عليه“.

من جانبها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الشاب الفلسطيني، الذي لم تعرف هويته حتى الآن، طعن المستوطن في ”رقبته“، وأصابه بجروح خطيرة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قتل فتاة فلسطينية، في مدينة الخليل، أمس الأحد، بدعوى محاولتها ”طعن شرطي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com