”إرم“ ترصد استقبال اللاجئين السوريين في أمستردام ”فيديو“ – إرم نيوز‬‎

”إرم“ ترصد استقبال اللاجئين السوريين في أمستردام ”فيديو“

مواطنون أوروبيون من جنسيات مختلفة التقت بهم شبكة "إرم"، عبروا عن رفضهم لما أعلنت عنه بعض الحكومات الأوروبية بضرورة غلق الحدود في وجه اللاجئين السوريين الهاربين من وطأة الحرب في سوريا.

المصدر: أمستردام - شوقي عصام

باتت هولندا من أكثر الدول الأوروبية التي تستقبل اللاجئين السوريين القادمين من المجر واليونان في الفترة الأخيرة، حيث أعدت لهم معسكرات تأهيل يتم الانتقال إليها بعد وصولهم إلى العاصمة أمستردام عبر القطار، ليتم بعد ذلك تأهيلهم على التصنيف حسب المهن والنوع والعمر، وتوزيعهم على قرى ومدن في شمال هولندا.

في محطة قطار ”أمستردام“، كون بعض الشباب سواء من الجنسيات العربية أو الأوروبية، فرق استقبال للاجئين القادمين من النمسا وألمانيا، وذلك لتوفير الطعام والملبس لجميع الأعمار قبل نقلهم إلى معسكرات الليلة الأولى، ويتم التركيز في هذا الإطار على توفير الألبان والملابس والأحذية للأطفال، وأيضا الأدوية، بالإضافة إلى أطباء متطوعين للوقوف على الحالات الصحية للاجئين، لاسيما مع وصول درجات الحرارة إلى أدنى انخفاض.

وناحية أخرى، رفض مواطنون أوروبيون من جنسيات مختلفة التقت بهم شبكة ”إرم“، ما أعلنت عنه بعض الحكومات الأوروبية بضرورة غلق الحدود في وجه اللاجئين السوريين الهاربين من وطأة الحرب في سوريا، بدعوى تهديد أمن هذه الدول وتهديد الأمن الاقتصادي لمنطقة اليورو.

وعبر المواطنون عن ترحيبهم بقدوم اللاجئين، وأن ما تتحجج به حكوماتهم من تخوفات بنقل الإرهاب إلى أوروبا، أمر من الممكن مواجهته بفحص القادمين والتعرف على هوياتهم، مشيرين إلى أن هناك التزاما إنسانيا تجاه اللاجئين الذين يتعرضون للموت يوميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com