البنتاجون يعلن هوية الجندي القتيل في عملية تحرير الرهائن بالعراق
البنتاجون يعلن هوية الجندي القتيل في عملية تحرير الرهائن بالعراقالبنتاجون يعلن هوية الجندي القتيل في عملية تحرير الرهائن بالعراق

البنتاجون يعلن هوية الجندي القتيل في عملية تحرير الرهائن بالعراق

واشنطن- قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الجمعة، إن الجندي الأمريكي الذي قتل خلال مداهمة نفذتها قوات خاصة في العراق الخميس الماضي ضد تنظيم الدولة الإسلامية هو جندي من ولاية أوكلاهوما ويبلغ من العمر 39 عاما.

وقتل السارجنت جوشوا ويلر من مدينة رولاند، خلال مهمة نفذت ليلا لإنقاذ رهائن يحتجزهم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق حيث أصبح أول أمريكي يقتل في قتال بري مع "داعش".

ووفقا لمسؤولين أكراد، فإن العملية أسفرت عن تحرير 69 رهينة بعد مهاجمة سجن تحت سيطرة الدولة الإسلامية يبعد سبعة كيلومترات إلى الشمال من بلدة الحويجة.

وهذه هي أهم غارة على الدولة الإسلامية منذ مايو أيار حين قتلت عناصر من قوات العمليات الخاصة الأمريكية القائد البارز بالتنظيم أبو سياف - وهو من تونس- في غارة بسوريا.

وقال بيان صادر عن الجيش الأمريكي، إن ويلر كان ملحقا بمقر قيادة العمليات الخاصة بالجيش في "فورت براج" بولاية نورث كارولاينا. ودخل الجندي القتيل الجيش في العام 1995 وانضم لقيادة العمليات الخاصة في العم 2004 حيث شارك 11 مرة في عمليات قتالية بالعراق وأفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com