إيران تعتزم إعدام أربعة قاصرين
إيران تعتزم إعدام أربعة قاصرينإيران تعتزم إعدام أربعة قاصرين

إيران تعتزم إعدام أربعة قاصرين

تعتزم السلطات الإيرانية في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان غربي إيران، تنفيذ حكم الإعدام بحق أربعة من الأطفال القاصرين دون سن 18 عاما بتهمة التورط في عملية قتل حدثت في عام 2013.
وقالت وكالة أنباء "هرانا" الحقوقية الإيرانية في تقرير لها الجمعة، أن حصلت على معلومات تؤكد عزم السلطات على تنفيذ حكم الإعدام بحق أربعة من القاصرين بتهمة القتل.
وأضافت الوكالة أنها تعرفت على أسماء الأطفال القاصرين وهم "يوسف محمدي، وهيمن اورامي نجاد، وسياوش محمودي، وأمانج حسيني"، مشيرة إلى أن هؤلاء اعتقلوا وهم دون سن 18 أثناء اتهامهم بارتكاب جريمة القتل.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أعرب الاثنين الماضي، عن أسفه الشديد لإعدام طفلين في إيران، مشيراً في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي، إلى حظر الاتفاقيات الدولية التي تعد إيران طرفاً فيها، معاقبة الأطفال دون سن 18 عاماً بالإعدام، لافتاً إلى وصف الأمين العام للإعدامات في إيران بأنها “اتجاه يبعث على القلق”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي تنفيذ إيران عقوبة الإعدام بحق الطفلين، دون ذكر تفاصيل إضافية عن هويتهما أو التهم الموكلة إليهما.

وأكد بيان الأمم المتحدة تنفيذ 700 عملية إعدام في إيران منذ بداية العام الحالي، منهم 40 على الأقل نفذت علناً، لافتاً إلى أن معظم عمليات الإعدام متعلقة بجرائم مخدرات، التي لا تعد على أنها أخطر جرائم في قانون الجرائم الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com