كلينتون تتصدى لانتقادات الجمهوريين في جلسة بالكونجرس عن هجوم بنغازي
كلينتون تتصدى لانتقادات الجمهوريين في جلسة بالكونجرس عن هجوم بنغازيكلينتون تتصدى لانتقادات الجمهوريين في جلسة بالكونجرس عن هجوم بنغازي

كلينتون تتصدى لانتقادات الجمهوريين في جلسة بالكونجرس عن هجوم بنغازي

واشنطن ـ اجتازت هيلاري كلينتون التي تسعى لخوض سباق الرئاسة الأمريكية اختبارا سياسيا صعبا بعد أن تصدت بهدوء لانتقادات شرسة من الجمهوريين خلال جلسة استمرت 11 ساعة بالكونجرس بسبب أسلوب تعاملها مع هجوم دام في مدينة بنغازي الليبية عام 2012.

ورفضت وزيرة الخارجية السابقة اتهامات الجمهوريين بأنها تجاهلت تحديثات أمنية كانت لازمة في ليبيا وضللت الرأي العام بشأن سبب الهجوم الذي نفذه مهاجمون يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون وأدى إلى مقتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين في بنغازي.

وظلت كلينتون (67 عاما) بمنأى عن الخلافات السياسية خلال العديد من المناقشات المحتدمة بين الجمهوريين وحلفائها الديمقراطيين وحافظت على رباطة جأشها أمام الاستجواب الشرس الذي قاده مشرعون جمهوريون.

ولم تكشف جلسة الاستماع الطويلة عن جديد في الهجوم الذي كان محور ستة تحقيقات أخرى في الكونجرس إلى جانب تحقيق مستقل.

وقالت كلينتون إنه "لأمر مؤلم لي شخصيا" أن تواجه اتهاما بتجاهل تحديثات أمنية ربما ساعدت في إنقاذ حياة السفير جيه. كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في المجمع الدبلوماسي.

وقالت للجنة الخاصة التي يقودها الجمهوريون "فكرت فيما حدث أكثر منكم جميعا. جافاني النوم أكثر منكم جميعا. عصرت ذهني بشأن ما كان يمكن القيام به وما كان ينبغي القيام به."

وكان المثول أمام لجنة بنغازي عقبة حرجة لكلينتون التي أبدت أداء قويا خلال أول مناظرة ديمقراطية الأسبوع الماضي وبعد ما تردد يوم الأربعاء من أن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي وأقوى منافس محتمل لها قرر عدم السعي للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي له في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com