التدخل العسكري الروسي في سوريا يرفع شعبية بوتين إلى 90%
التدخل العسكري الروسي في سوريا يرفع شعبية بوتين إلى 90%التدخل العسكري الروسي في سوريا يرفع شعبية بوتين إلى 90%

التدخل العسكري الروسي في سوريا يرفع شعبية بوتين إلى 90%

موسكو - قلت مؤسسة استطلاع روسية رسمية اليوم الخميس إن نسبة تأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتفعت بشكل قياسي إلى نحو 90 في المئة وإن ذلك يرجع بدرجة كبيرة إلى قراره توجيه ضربات جوية لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقالت مؤسسة (فتسيوم) إن نسبة التأييد لبوتين بلغت 89.9 في المئة في أكتوبر/تشرين الأول بدلا من 89.1 في المئة في يونيو/حزيران. وكانت المؤسسة قد قالت إن نسبة تأييده في يناير/كانون الثاني 2012 بلغت 58.8 في المئة.

وأضافت في بيان "هذا التأييد العالي لأداء الرئيس الروسي مرتبط بالدرجة الأولى بالأحداث في سوريا والضربات الجوية الروسية للمواقع الإرهابية هناك".

وقال سلاح الجو الروسي إنه نفذ أكثر من 700 طلعة جوية ضد أكثر من 690 هدفا في سوريا منذ 30 سبتمبر/أيلول وهي الحملة التي يغطيها التلفزيون الروسي الرسمي بشكل كامل.

وقبل بدء الضربات كانت استطلاعات الرأي تشير الى أن الروس قلقون من مخاطر تدخل الكرملين في الشرق الأوسط. لكن استطلاعا أجري في وقت سابق من الشهر أظهر أن 72 في المئة ينظرون بشكل إيجابي للحملة الجوية الروسية.

وأظهرت مؤسسة الاستطلاع الكبرى الأخرى (ليفادا) التي ليس لها صلة بالكرملين نسبة تأييد كبيرة أيضا لبوتين بلغت 83 في المئة في أغسطس/آب.

وقالت فتسيوم إن شعبية بوتين أخذت تتصاعد بقوة في ربيع العام الماضي وهي فترة تزامنت مع ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com