واشنطن: تصريحات نتنياهو بشأن "الهولوكوست" ليست مدعومة تاريخياً
واشنطن: تصريحات نتنياهو بشأن "الهولوكوست" ليست مدعومة تاريخياًواشنطن: تصريحات نتنياهو بشأن "الهولوكوست" ليست مدعومة تاريخياً

واشنطن: تصريحات نتنياهو بشأن "الهولوكوست" ليست مدعومة تاريخياً

واشنطن- أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "جون كيربي"، أمس الأربعاء، أن اتهامات نتنياهو للفلسطينيين بأنهم وراء تعرض اليهود للمحرقة "لا تتفق مع الدلائل التاريخية".

وأوضح "كيربي" في الموجز الصحفي للوزارة من واشنطن، أمس، "لقد اطلعنا على التقارير الصحفية بخصوص تعليقات رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو)، وتستطيعون ملاحظة أن الدلائل العلمية، تدعم موقفاً مختلفاً".

وكان "نتنياهو" قد قال في تصريحات أطلقها، أول أمس الثلاثاء، أمام المؤتمر الـ73 لـ"الصهيونية"، ونشرها مكتبه صباح أمس الأربعاء:" هتلر لم يرد إبادة اليهود في ذلك الوقت، لقد أراد أن يطردهم، ولكن الحاج أمين الحسيني ذهب إلى هتلر وقال له: إذا طردتهم فإنهم سيأتون إلى هنا(فلسطين)، فتساءل إذن ماذا أفعل بهم، فقال" إحرقهم ".

ولاقت تصريحات "نتنياهو" رفضا كبيرا من جهات عديدة إسرائيلية ودولية تناقلتها وسائل الاعلام، من بينها اعتراضات لمؤرخين يهود.

وقام النظام النازي في المانيا فترة الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي، بإعدام اليهود والغجر في أوروبا داخل غرف للغاز.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية راح ضحيتها 51 فلسطينيا، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 وكان وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري أن بلاده ستعمل على "التأكيد علناً وسراً على أهمية منع الخطابات التأجيجية، والاتهامات والأفعال التي يمكن أن تؤدّي إلى العنف".

ويقوم "كيري" حالياً بزيارة لاوروبا والشرق الأوسط حيث سيلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي في المانيا التي ستكون أولى محطات زيارته، حيث من المفترض بالجانبين بحث "العنف المستمر في إسرائيل والقدس والضفة الغربية بالاضافة إلى الوضع الأمني في المنطقة" بحسب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية.

وأضاف "كيربي" قائلا "وبينما هو (كيري) في برلين، فسيلتقي بشكل منفصل مع وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتينماير، والممثلة السامية للإتحاد الأوروبي، فريدريكا موغريني، لبحث عدد من القضايا الدولية بما فيها الوضع في إسرائيل، القدس والضفة الغربية وقضية اللاجئين والمهاجرين في أوروبا، وكذلك إيران".

وتابع "كيربي" بالقول إن الوزير الأمريكي سيسافر بعدها إلى النمسا حيث سيلتقي بكل من نظرائه التركي والروسي والسعودي في فيينا، لبحث عدد من القضايا العالمية إضافة إلى الأزمة السورية.

وعقب أن الوزير سيسافر بعدها إلى الأردن والسعودية حيث من المفترض أن يحظى بلقاءات مع المسؤولين هناك حول القضايا الأمنية للمنطقة.ش

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com