أكثر من 500 ألف مهاجر وصلوا إلى اليونان هذا العام

أكثر من 500 ألف مهاجر وصلوا إلى اليونان هذا العام

جنيف- قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن أكثر من نصف مليون لاجئ وصلوا بطريق البحر إلى اليونان هذا العام وإن المعدل يتسارع حيث وصل أكثر من ثمانية آلاف أمس الإثنين وحده إذ يتهافتون على الوصول إلى وجهتهم النهائية قبل برودة فصل الشتاء.

وقالت ميليسا فليمنج المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 27500 لاجئ ومهاجر مازالوا في جزر يونانية بصفة مؤقتة بالقرب من تركيا التي جاء منها مئات الآلاف.

وقالت في إفادة صحفية ”وصلنا إلى علامة فارقة مهمة أخرى أمس (الإثنين) بوصول ثمانية آلاف شخص مما يرفع العدد الإجمالي إلى 502000 . بالطبع كنا نعلم أن هذا العدد قادم لكننا نرى تصاعدا في الوصول إلى اليونان.“

وأضافت ”من المهم للغاية هنا مثلما هو الحال في أجزاء أخرى من أوروبا أن تكون أحوال الاستقبال كافية للمهمة. وبدون هذا العنصر الأساسي فإن برنامج إعادة التوطين الذي اتفقت عليه أوروبا في سبتمبر سيكون عرضة لمخاطر جمة وربما يفشل.“

ويواصل المهاجرون التدفق شمالا عبر البلقان من اليونان لكن المجر أغلقت حدودها مع كرواتيا يوم الجمعة وفرضت سلوفينيا قيودا يومية للمهاجرين الذين يدخلون من كرواتيا مما ترك آلافا تقطعت بهم السبل على الحدود الباردة تحت أمطار غزيرة.

وقالت سلوفينيا اليوم الثلاثاء إنها ستنشر قوات من الجيش للمساعدة في حراسة حدودها ووجهت نداء للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمساعدتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة