رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يصل العراق في أول زيارة رسمية منذ تولي منصبه
رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يصل العراق في أول زيارة رسمية منذ تولي منصبهرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يصل العراق في أول زيارة رسمية منذ تولي منصبه

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يصل العراق في أول زيارة رسمية منذ تولي منصبه

أربيل - استبعد الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إمكانية شن روسيا حملة جوية في العراق في المستقبل القريب لدى وصوله الى العراق في أول زيارة يقوم بها منذ توليه المنصب في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صرح في نفس يوم تولي دنفورد المنصب بأنه سيرحب بشن روسيا غارات جوية ضد تنظيم داعش في بلاده.

لكن دنفورد قال إن المسؤولين الأمريكيين اطمأنوا منذ ذلك الوقت إلى ان العبادي لم يتقدم بطلب لموسكو في هذا الصدد.

وقال دنفورد للصحفيين الذين يرافقونه في الرحلة "بناء على ذلك اتصل مسؤولون أمريكيون بالعبادي وهو لم يطلب ضربات جوية روسية."

وغير التدخل العسكري الروسي في سوريا الوضع في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الذي سيطرالعام الماضي على مناطق شاسعة من سوريا والعراق.

وكان مسؤول بارز في البرلمان العراقي صرح الاسبوع الماضي بأن بغداد بدأت بالفعل بقصف مقاتلي داعش بمساعدة مركز مخابراتي جديد في العاصمة العراقية يعمل فيه مسؤولون من روسيا والعراق وإيران وسوريا.

وهبط دنفورد في أربيل عاصمة كردستان العراق متأخرا عن موعده نصف ساعة بعد ان غير المراقبون الجويون في بغداد مسار طائرته لعدم علمهم المسبق بمجيئه.

وقال دنفورد انه يتطلع إلى معرفة تطورات المعركة ضد داعش وأضاف "من الواضح - وبعد أن توليت المنصب منذ نحو أسبوعين - ان من الأشياء التي أود القيام بها هي المجيء إلى هنا لألقي نظرة على ما يحدث على الأرض."

وتعتمد الإستراتيجية الأمريكية في العراق وسوريا على مساعدة القوات البرية المحلية بدعم من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على استعادة الاراضي التي سيطر عليها داعش.

وخلال الأيام القليلة الماضية تحدث مسؤولون أمريكيون عن التقدم الذي حققته القوات العراقية وقوات متحالفة معها وسيطرتها على مصفاة بيجي النفطية وأشارت إلى زيادة المكاسب حول الرمادي.

لكن الحملة تتحرك بشكل عام ببطء ولا تزال أهداف رئيسية منها استعادة الموصل بعيدة المنال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com