موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة مسؤول روسي – إرم نيوز‬‎

موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة مسؤول روسي

موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة مسؤول روسي

موسكو – أفادت روسيا بأن طائرة حربية فرنسية اقتربت ”بشكل خطير“ من طائرة تقل رئيس مجلس النواب الروسي أثناء تحليقها في المجال الجوي الفرنسي، اليوم الإثنين، فيما نفت باريس  ذلك مؤكدة أن الطائرة سويسرية، وفقاً لرويترز.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية إنها استدعت السفير الفرنسي لدى موسكو للاحتجاج عما وصفته باقتراب خطير بين طائرة تابعة للقوات الجوية الفرنسية في مجالها الجوي وطائرة تقل وفداً برلمانيا روسيا.

وأكدت وزارة الدفاع الفرنسية عدم اشتراك أي طائرة فرنسية في الحادثة التي وقعت طبقاً لرواية موسكو، اليوم الإثنين، وقال مسؤول بوزارة الخارجية الفرنسية: ”كانت طائرة سويسرية“.

من جهته، قال المتحدث باسم مطار جنيف برنار ستامبفلي، إنه ليست لديه أية معلومات عن الحادث المزعوم، لكنه يتحرى عن الأمر.

ووقع الحادث عندما كان رئيس البرلمان الروسي سيرجي ناريشكين، وهو حليف للرئيس فلاديمير بوتين، في طريقه إلى سويسرا للمشاركة في اجتماع دولي لبرلمانيين.

ومطار جنيف قريب للغاية من حدود سويسرا مع فرنسا الأمر الذي ربما أدى إلى حدوث تشوش بشأن المجال الجوي الذي كانت تحلق فيه طائرة ناريشكين وقت وقوع الحادث.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأنه تم إبلاغ السفير بقلق روسيا البالغ إزاء ما حدث، كما جرى التأكيد على أن مثل هذه الأفعال من قبل باريس تقوّض سمعة فرنسا كساحة لاستضافة اجتماعات ومحادثات دولية“.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي سافر بوتين إلى باريس للمشاركة في محادثات بشأن الصراع في أوكرانيا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com