إيران تبدأ مناورات جديدة لاستعرض قوتها العسكرية

إيران تبدأ مناورات جديدة لاستعرض قوتها العسكرية

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

انطلقت صباح اليوم الاثنين، مناورات عسكرية كبرى في شمال غرب وغرب إيران، تحت اسم مناورات ”محرم“ بمشاركة كافة القطعات العسكرية من الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة البسيج.

وقال المتحدث باسم مناورات ”محرم“، العميد محمد محمودي، إن هذه المناورات تشارك فيها وحدات الرد السريع التابعة للقوات البرية، ووحدات الرادار، وقطاعات الصواريخ والمدفعية والدفاع الجوي، وقوات المغاوير وطائرات من دون طيار والقواعد الجوية التابعة للقوات الجوية للجيش، ووحدات الهندسة والإسناد والطائرات القاذفة والمقاتلة، كما يتعاون مع الجيش قوات الحرس الثوري وقوات التعبئة وقوات حرس الحدود التابعة لقوى الأمن الداخلي.

وتستمر هذه المناورات حتى يوم غد الثلاثاء، في محافظات كرمانشاه، وكردستان، والمركزي وأذربيجان الغربية.

وقالت إيران: إن هذه المناورات تهدف إلى رفع القدرات الدفاعية ورفع مستوى التدريبات الجديدة والتدريب على النقل السريع للقوات والعتاد، والتدريب على تنفيذ العمليات العسكرية في المناطق الوعرة، وعمل وحدات الدفاع الجوي بشكل مستقل.

وأوضح المسؤول الإيراني إن ”منطقة المناورات تشمل غرب وشمال غرب محافظات كرمانشاه وكردستان واذربيجان الغربية، مشيراً إلى استخدام كافة أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية والمدفعية المتطورة والحديثة.

ومن المقرر أن تستخدم القاذفات للقنابل بقدرة 15 حتى 20 قاذفة للصواريخ (آر بي جي) للمرة الأولى خلال المناورات حيث تصل مدى القاذفات للقنابل إلى 1800 متر ويمكن تركيبها على السيارات والمروحيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com