اليابان تستعرض قوتها البحرية ”صور“

اليابان تستعرض قوتها البحرية ”صور“

في استعراض للقوة البحرية، وقف أسطول يضم حاملات طائرات وطرادات ومدمرات وغواصات قبالة ساحل اليابان اليوم الأحد، لعرض أحدث السفن الحربية في طوكيو.

وهذا هو أول عرض كبير في البحار قرب طوكيو للمعدات العسكرية اليابانية منذ أن حصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على موافقة البرلمان على تشريع يسمح لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية للجنود اليابانيين الدفاع عن حلفائهم الأجانب.

وينتهج آبي مبدأ الدفاع عن النفس الجماعي مع حلفائه بهدف منح بلاده دورا أكبر في الأمن الإقليمي لتحقيق توازن مع القوة العسكرية المتنامية للصين.

وأبدت الصين -وعلاقاتها متوترة مع عدد من دول جنوب شرق آسيا جراء مزاعم إقليمية في بحر الصين الجنوبي – قلقها من تغيير الوضع الدفاعي في اليابان.

JMSDF P-3C anti-submarine patrol aircraft drops depth charges during a fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka

وبعد العرض البحري، قال آبي في كلمة لرجال البحرية إن عليهم الاستعداد لمهام في المستقبل ”والاستمرار في حماية سلام البلاد“.

Member of JMSDF looks at a performance by JASDF aerobatic flight team "Blue Impulse" during JMSDF's fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka

وانضمت للبحرية اليابانية سفنا من الهند وكوريا الجنوبية واستراليا وفرنسا والولايات المتحدة بينها حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان المتمركزة في اليابان. وفي الإجمالي شاركت 50 سفينة و61 طائرة في العرض الذي سينظم مرة كل ثلاثة أعوام.

JMSDF destroyer Shimakaze fires its cannon during a fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka

والقطعة الرئيسية في البحرية اليابانية هي حاملة الطائرات الهليكوبتر إيزومو وهي أكبر سفينة حربية يابانية منذ الحرب العالمية الثانية.

JMSDF destroyer Kurama, which is carrying Japan's PM Abe, leads the JMSDF fleet and helicopters during its fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka

وفي إشارة إلى أن الدور المتزايد للبحرية اليابانية سترافقه مشاركة أكبر للأسطول الأمريكي في المنطقة أرسلت البحرية الأمريكية الأميرال نورا تايسون قائدة الأسطول الثالث في شرق المحيط الهادي للانضام لآبي على سفينته.

JMSDF destroyer Kurama, which is carrying Japan's PM Abe,  leads the JMSDF fleet during its fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com