الإفراج عن ملياردير متهم برشوة رئيس سابق للجمعية العامة
الإفراج عن ملياردير متهم برشوة رئيس سابق للجمعية العامةالإفراج عن ملياردير متهم برشوة رئيس سابق للجمعية العامة

الإفراج عن ملياردير متهم برشوة رئيس سابق للجمعية العامة

نيويورك- حصل ملياردير صيني يرأس شركة للتطوير العقاري اتهمته السلطات الأمريكية برشوة رئيس سابق للجمعية العامة للأمم المتحدة على حق الإفراج عنه بكفالة 50 مليون دولار والعيش رهن الإقامة الجبرية بالمنزل في شقة فاخرة في مانهاتن.

وظل نغ لاب سينغ (68 عاما) في سجن أمريكي منذ اعتقاله في 19 سبتمبر/ أيلول بعد أن قرر قاض اتحادي في وقت سابق أن الثروة المالية لهذا المواطن الصيني يمكن أن تحمله على مغادرة البلاد خلال نظر القضية.

ولكن بالرغم من اعتراضات مدعي عام اتحادي وافق القاضي الأمريكي كفين فوكس في مانهاتن على مقترح لمحاميي نغ بالسماح له بالعيش قيد الإقامة الجبرية في شقته البالغ قيمتها 3.6 مليون دولار في ظل رقابة على مدار 24 ساعة من اثنين من حراس الأمن الخاصين.

وقال فوكس إن نغ ينبغي أن يرتدي سوار مراقبة الكترونية ويتحمل نفقات الحراس بواقع 200 دولار لكل ساعة.

وقال المدعي العام دانييل ريشنثال إن الحكومة الأمريكية ربما تستأنف. ودفع بأنه "من غير الملائم أن يشتري المدعى عليهم الأثرياء حرياتهم".

واعتقل نغ في 19 سبتمبر /أيلول مع مساعده جيف ين إثر مزاعم بتقديم بيانات زائفة إلى مسؤولي الجمارك حول سبب جلب 4.5 مليون دولار نقدا إلى الولايات المتحدة من الصين.

واتهما في 6 أكتوبر /تشرين الأول مع أربعة آخرين وبينهم يا و جون أش وهو سفير سابق لدى الأمم المتحدة من انتيجوا وباربودا والذي عمل كرئيس للجمعية العام للأمم المتحدة من 2013 - 2014 لضلوعه في مخطط فساد.

وقال ممثلو الادعاء إن اش حصل على 1.3 مليون دولار في صورة رشا من رجال أعمال صينيين وبينهم نغ الذي تبلغ صافي ثروته 1.8 مليار دولار إلى جانب مليار دولار في صورة حيازات عقارية.

وذكر ممثلو الادعاء أن نغ الذي يرأس مجموعة سون كيان ايب جروب دفع لأش أكثر من 500 ألف دولار عبر وسطاء لكي يسعى لدعم الأمم المتحدة لبناء مركز مؤتمرات برعاية الأمم المتحدة في ماكاو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com