هندوس غاضبون يقتلون مسلماً بزعم تهريبه للبقر – إرم نيوز‬‎

هندوس غاضبون يقتلون مسلماً بزعم تهريبه للبقر

هندوس غاضبون يقتلون مسلماً بزعم تهريبه للبقر

توفي رجل هندي مسلم متأثراً بإصاباته التي وقعت له بعد ضرب مبرح تعرض له، اليوم الجمعة، على أيدي مجموعة من الهندوس الغاضبين بزعم أنه قام بتهريب مجموعة من الأبقار ”المقدسة“ لذبحها، بحسب ما صرحت به الشرطة الهندية.

وذكرت المصادر الأمنية أن حشداً هندوسياً ضخماً هاجم 5 رجال مسلمين بولاية ”هيماتشال براديش“ بعدما اتهامهم بتهريب 15 من الثيران والأبقار في شاحنة كانت متجهة إلى ولاية ”أوتار براديش“ المجاورة .

ونقل الرجال الخمسة بعد أن أصيبوا فى هجوم مجموعة ”الدهماء“ الغاضبة إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث توفي أحدهم هناك، حسبما ذكرت شرطة ضاحية ”سيرماور“ حيث وقعت الجريمة .

يذكر أن أغلبية الهندوس الذين يشكلون أكثر من 80% من سكان الهند البالغ تعدادهم 1.2 مليار نسمة، يعتبرون البقرة حيواناً مقدساً، وفي شمال الهند يتم وصفها بـ ”البقرة الأم“، فيما يمثل المسلمون أكبر أقلية في الهند ويقدر عددهم بنحو 175 مليون نسمة.

ويُحظر ذبح الأبقار فى العديد من الولايات الهندية ومن بينها ولايتا ”هيماتشال براديش“ و“أوتار“ براديش، ويأتي حادث، الجمعة، بعد أسابيع من حادث مماثل قامت خلاله مجموعة من ”الدهماء“ الغاضبين بضرب مزارع، يبلغ من العمر 55 عاماً، حتى الموت باستخدام العصي والسيوف في قرية ”بيسادا“ بولاية ”أوتار براديش“ بسبب مزاعم حول تناوله لحوم الأبقار .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com