مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب بوقف العدوان الإسرائيليمندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي

نيويورك- طالب ممثل دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الجمعة، مجلس الأمن الدولي بـ"سرعة التدخل لوقف العدوان الغاشم من قبل الاحتلال العسكري الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينة المحتلة".

وقال منصور إن "مجلس الأمن سبق وأن اعتمد القرار 904 بعد مذبحة الخليل على يد مستوطن إرهابي، وقد طالب القرار بتوفير الحماية في أرضنا وتواجد دولي وكذلك طالب القرار بسحب السلاح من أيدي المستوطنين، ونحن نطالب مجددا بتنفيذ هذا القرار".

السفير الفلسطيني الذي كان يتحدث في جلسة مجلس الأمن الدولي التي لاتزال منعقدة حاليا بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك، أضاف أن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ بداية الشهر الحالي راح ضحيته أكثر من 35 شهيدا  بينهم عدد كبير من الأطفال.

وأردف منصور قائلا: "شهدنا الإعدامات الميدانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين بسبب مشاركتهم في مسيرات احتجاجية ضد الهمجية والاحتلال، ولا يزال المسجد الأقصى والحرم القدسي يتعرضان لعدوان متواصل من قبل سلطات الاحتلال والمتطرفين وهو ما يشكل استفزازا وتحريضا يثير مشاعر شعبنا أجمع وينذر بتحويل الصراع إلى صراع ديني".

وأكد ممثل دولة فلسطين أن "إسرائيل هي التي تتحمل مسؤولية جرنا إلى هذا المربع الخطير، ولابد من مساءلتها عن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان".

وشدد على أن "الاستيطان الإسرائيلي غير قانوني، وتغوله بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة وما يحيطها يشكل الأرضية الخصبة لما يحدث حاليا، لقد آن الآوان لإيقاف إسرائيل عند حدها وإجبارها على الانصياع لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وعدم إفلاتها من العقاب إزاء الجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا".

وأضاف منصور أنه "على مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته بإدانة هذا العدوان ووقفه فورا، وإرغام إسرائيل على سحب تشكيلاتها المسلحة وخاصة في القدس الشرقية المحتلة وضمان احترام الوضع القائم قولا وعملا وضمان السماح لكافة المسلمين بممارسة الشعائر الدينية بسلام وأمان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com