أمريكا تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"
أمريكا تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"أمريكا تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"

أمريكا تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"

واشنطن- أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الخميس، دعمه لما أسماه "حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"، رغم قيام الأخيرة بهدم منازل الفلسطينيين المتهمين بطعن إسرائيليين.

وأدان الوزير كيري، في كلمة له أمام جامعة انديانا الأمريكية "الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء".

وأضاف في الندوة التي ضمت أعضاء سابقين في الكونغرس الأمريكي من الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، "ليس هنالك على الإطلاق أي تبرير لهذه الهجمات النكراء"، مضيفاً "سنظل ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن وجودها"، على حد تعبيره.

وتأتي تصريحات كيري، قبل أسبوع من زيارته المرتقبة إلى الشرق الأوسط (لم يتم تحديد موعدها بعد أو محطات توقفه فيها)، والتي من المفترض أن تتعلق بالأزمة التي اندلعت بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الآونة الأخيرة، إذ قال بهذا الصدد؟ "أتوقع أن أسافر إلى المنطقة في الأيام القادمة، وسأتابع عن كثب، كي أدعم جهود تهدئة الوضع".

وأردف كيري في كلمته قائلاً: "من المهم جداً أن يعود الهدوء في أقرب وقت ممكن، وسنحاول نحن كإدارة (أمريكية) مواصلة التأكيد علناً وسراً على أهمية منع الخطابات التأجيجية، الاتهامات والأفعال التي يمكن أن تؤدّي إلى العنف".

وسبق أن وصف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، حادثة طعن مستوطن إسرائيلي لأربعة فلسطينيين في مدينة ديمونة بـ"الهجوم الإرهابي"، بعد أن كان يتجنب وصفها بهذه الطريقة، حيث دأب على إطلاق هذا الوصف على هجمات الفلسطينيين ضد الإسرائيليين.

وانتقد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، الموقف الأمريكي، معتبراً إياه "قراءة خاطئة للصراع بين الطرفين".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين متشددين على اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، اليوم الخميس، أن 32 فلسطينياً، بينهم سبعة أطفال وأم، استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية الشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com