روسيا تبلغ تركيا بالخطوات التي ستتخذها لتجنب انتهاك مجالها الجوي
روسيا تبلغ تركيا بالخطوات التي ستتخذها لتجنب انتهاك مجالها الجويروسيا تبلغ تركيا بالخطوات التي ستتخذها لتجنب انتهاك مجالها الجوي

روسيا تبلغ تركيا بالخطوات التي ستتخذها لتجنب انتهاك مجالها الجوي

أنقرة- قال الجيش التركي في بيان إن القوات الجوية الروسية أبلغت قيادته رسميا اليوم الخميس بشأن انتهاكات مقاتلاتها في وقت سابق من هذا الشهر للمجال الجوي التركي والخطوات التي ستتخذها لمنع تكرار هذا الأمر.

وانتهكت المقاتلات الروسية المجال الجوي لتركيا العضو في حلف شمال الأطلسي مرتين في الثالث والرابع من أكتوبر /تشرين الأول خلال مهام قتالية ضد أهداف للفصائل السورية المسلحة المعارضة لنظام بشار الأسد.

وقال البيان التركي إن وفدا من القوات الجوية الروسية أبلغ الجيش بشأن الانتهاكات في اجتماع في أنقرة وأطلعهم على الإجراءات التي يجري اتخاذها لمنع تكرار هذه الخروقات.

وفي الأسبوع الماضي حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا إثر الانتهاكات من أن بلاده بإمكانها الحصول على الغاز الطبيعي من أماكن أخرى وتتعاون مع دول أخرى لبناء مفاعل نووي.

ويرتبط البلدان بعلاقات وثيقة عبر اتفاقات في مجال الطاقة لكنهما على طرفي نقيض في سياستهما حيال سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف قوله إن موسكو تتوقع إجراء مشاورات في الأيام القليلة القادمة مع المسؤولين الأتراك بشأن سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com