في أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبل
في أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبلفي أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبل

في أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبل

روما - أعلن التلفزيون الإيطالي الرسمي، اليوم الخميس، أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، سيقوم بزيارة رسمية إلى روما يومي 14 و15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في زيارة هي الأولى من نوعها لعاصمة أوروبية منذ توليه الرئاسة.

وأوضح التلفزيون، نقلا عن مصادر دبلوماسية إيطالية، أن روحاني سيجري خلال زيارته محادثات مع نظيره الإيطالي، سيرجو ماتاريلا، ورئيس الوزراء، ماتيو رينزي، فيما لم يتأكد بعد لقاء الرئيس الإيراني بالبابا فرانسيس في الفاتيكان.

وقال "من بين موضوعات السياسة الدولية التي سيناقشها روحاني مع المسؤولين الإيطاليين، الإتفاق المبرم في منتصف يوليو/تموز بشأن برنامج طهران النووي، والتطورات في سوريا والعراق".

كما سيبحث الرئيس الإيراني مع رئيس الوزراء الإيطالي أيضا "العلاقات الاقتصادية الثنائية، مع الفرص الاستثمارية الجديدة التي ستفتح للشركات الإيطالية بعد الاتفاق النووي، والرفع التدريجي للعقوبات على إيران".

وكانت زيارة روحاني إلى إيطاليا، قد تم الاتفاق عليها خلال لقاء جمعه مع رئيس الوزراء الإيطالي في نيويورك، في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com