أخبار

في أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبل
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2015 13:00 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2015 13:00 GMT

في أول زيارة أوروبية..روحاني في إيطاليا الشهر المقبل

لبحث العلاقات الاقتصادية الثنائية والفرص الاستثمارية الجديدة بعد الاتفاق النووي فضلا عن التطورات في سوريا والعراق.

+A -A

روما – أعلن التلفزيون الإيطالي الرسمي، اليوم الخميس، أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، سيقوم بزيارة رسمية إلى روما يومي 14 و15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في زيارة هي الأولى من نوعها لعاصمة أوروبية منذ توليه الرئاسة.

وأوضح التلفزيون، نقلا عن مصادر دبلوماسية إيطالية، أن روحاني سيجري خلال زيارته محادثات مع نظيره الإيطالي، سيرجو ماتاريلا، ورئيس الوزراء، ماتيو رينزي، فيما لم يتأكد بعد لقاء الرئيس الإيراني بالبابا فرانسيس في الفاتيكان.

وقال ”من بين موضوعات السياسة الدولية التي سيناقشها روحاني مع المسؤولين الإيطاليين، الإتفاق المبرم في منتصف يوليو/تموز بشأن برنامج طهران النووي، والتطورات في سوريا والعراق“.

كما سيبحث الرئيس الإيراني مع رئيس الوزراء الإيطالي أيضا ”العلاقات الاقتصادية الثنائية، مع الفرص الاستثمارية الجديدة التي ستفتح للشركات الإيطالية بعد الاتفاق النووي، والرفع التدريجي للعقوبات على إيران“.

وكانت زيارة روحاني إلى إيطاليا، قد تم الاتفاق عليها خلال لقاء جمعه مع رئيس الوزراء الإيطالي في نيويورك، في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك