إيران تستعرض صواريخها من قاعدة عسكرية تحت الأرض (فيديو)إيران تستعرض صواريخها من قاعدة عسكرية تحت الأرض (فيديو)

إيران تستعرض صواريخها من قاعدة عسكرية تحت الأرض (فيديو)

بثت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو يُظهر قاعدة صواريخ تحت الأرض، تابعة للحرس الثوري، وذلك في وقت يجري الحديث عن قاعدة سرية تضم أنواعاً من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

وأظهر الفيديو قيادات عسكرية إيرانية أثناء تفقدها لتلك القاعدة، إضافة إلى صواريخ جاهزة للإطلاق على متن شاحنات، فيما قالت وسائل الإعلام إن تلك القاعدة "هي واحدة من بين مئات قواعد الصواريخ التي توجد تحت الأرض في أنحاء إيران".

ولم يتسن التأكد من الموقع الذي توجد به تلك القاعدة، لكن التقارير تتحدث عن أنها "داخل نفق على عمق 500 متر، وأنه مجرد نفق واحد ضمن منظومة متكاملة من الأنفاق التي تضم قواعد صواريخ إيرانية".

وتأتي هذه المشاهد بعد أيام قليلة من تجربة إيرانية ناجحة لصاروخ أرض - أرض، وهي التجربة التي أزعجت دوائر عسكرية غربية، واعتبرها مراقبون "انتهاكاً" للاتفاق النووي الذي تم التوقيع عليه في مدينة لوزان السويسرية في تموز/ يوليو الماضي.

وقالت وكالة (فارس) الإيرانية، إن "التجربة الصاروخية مرت بنجاح، وإنها الأولى التي تجرى منذ التوقيع على الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة الدول الست الكبرى"، واعتبرت أن "الحديث يجري عن إنجاز تكنولوجي كبير"، مشيرة إلى أن "الصاروخ الجديد يتم التحكم به حتى المرحلة الأخيرة التي تشمل إصابة الهدف بدقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com