إسرائيل تعيد فتح  معبر بيت حانون "إيرز" مع غزة‎
إسرائيل تعيد فتح معبر بيت حانون "إيرز" مع غزة‎إسرائيل تعيد فتح معبر بيت حانون "إيرز" مع غزة‎

إسرائيل تعيد فتح معبر بيت حانون "إيرز" مع غزة‎

غزة-أعادت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، فتح معبر بيت حانون "إيرز"، المخصص لعبور "الأفراد" شمالي قطاع غزة، بعد إغلاقه أمس، عقب حدوث "مواجهات" بالقرب منه.

وقالت مصادر في دائرة المعابر بغزة، إن السلطات الإسرائيلية أعادت اليوم فتح معبر بيت حانون "إيرز" (منفذ للأفراد ويخضع للسيطرة الإسرائيلية)، والسماح بمرور المرضى، والطلبة والتجار.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية أمس المعبر، ردا على مظاهرات نظمها فلسطينيون بالقرب منه.

واستخدمت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، لتفريق المتظاهرين، ما تسبب بإصابة 45 بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ومعبر "إيرز" مخصص لسفر التجار، والوفود والبعثات الأجنبية، والمرضى، ومؤخرا تم السماح لمئات الأفراد بالتنقل من غزة إلى الضفة، ولا يتم سفر أي شخص من خلاله، إلا بعد حصوله على الموافقة الأمنية من قبل السلطات الإسرائيلية.

وتشهد المناطق الحدودية في قطاع غزة مع إسرائيل مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين غاضبين، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 30 فلسطينيا قتلوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com