محكمة أمريكية تحيي دعوى قضائية لجماعات مسلمة بشأن مراقبة شرطة نيويورك
محكمة أمريكية تحيي دعوى قضائية لجماعات مسلمة بشأن مراقبة شرطة نيويوركمحكمة أمريكية تحيي دعوى قضائية لجماعات مسلمة بشأن مراقبة شرطة نيويورك

محكمة أمريكية تحيي دعوى قضائية لجماعات مسلمة بشأن مراقبة شرطة نيويورك

نيويورك - قضت محكمة استئناف أمريكية يوم الثلاثاء بأن ائتلافا من جماعات مسلمة يمكنه متابعة دعوى قضائية للحقوق المدنية تتهم شرطة مدينة نيويورك بإجراء مراقبة سرية للمسلمين في نيوجيرزي بدون اشتباه في نشاط جنائي.

ونقضت الدائرة الثالثة بمحكمة الاستئناف الأمريكية في فيلادلفيا قرار محكمة أدنى قضي برفض القضية ووجدت أن الوضع القانوني للمدعين يؤكد على ادعاءاتهم بأن برنامج مكافحة الإرهاب انتهك حقوقهم.

وقال متحدث باسم الإدارة القانونية لمدينة نيويورك إن المدينة تراجع الحكم الذي لم يحسم أساس الدعوى القضائية.

وقال المتحدث نيك باولوتشي "في هذه المرحلة فإن القضية هي ما إذا كان إدارة شرطة مدينة نيويورك قد راقب بالفعل أشخاصا وشركات لمجرد أنهم مسلمون وهو شيء لم تتغاض عنه قط إدارة شرطة مدينة نيويورك".

وافتضح أمر البرنامج بعدما نشرت وكالة أنباء اسوشيتد برس تقريرا بأن ضباطا تسللوا إلى منظمات مسلمة في أنحاء منطقة نيويورك في أعقاب الهجمات التي شنت في 11 سبتمبر أيلول 2001 على مركز التجارة العالمي.

وأنهى رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو البرنامج في أبريل نيسان 2014.

وأقام المدعون في القضية ومن بينهم ائمة مساجد في نيوجيرزي وأصحاب متاجر وطلاب الدعوى القضائية في 2012 زاعمين أن المراقبة جعلتهم عرضة للتمييز وهددت حياتهم المهنية وتسببت في توقفهم عن ممارسة شعائرهم الدينية.

والقضية واحدة من بين بضع دعاوى قضائية مقامة ضد نيويورك بشأن البرنامج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com