إسرائيل تقتل 20 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر الجاري

إسرائيل تقتل 20 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر الجاري

رام الله، غزة- قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 20 فلسطينيا قتلوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن 20 فلسطينيا قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الشهر (10 أيام فقط)، بينهم 9 في قطاع غزة.

وأضافت الوزارة إن 6 فلسطينيين قتلوا اليوم السبت، بينهم ثلاثة في قطاع غزة، فيما أصيب 530 آخرون بجراح وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

من جانبها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، إن طواقمها تعاملت وقدمت العلاج لـ 530 فلسطينيا في الضفة والقدس، بينهم 23 مصابا بالرصاص الحي، و135 بالرصاص المطاطي، و371 مصابا بحالة اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وما تزال حتى الساعة المواجهات مندلعة بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة من الضفة الغربية، أعنفها مدخل رام الله الشمالي، وسط الضفة الغربية.

أما في قطاع غزة، فقد قتل طفلان فلسطينيان، اليوم السبت، وأصيب 30 آخرون، جراء إطلاق جنود الجيش الإسرائيلي النار، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه عشرات الفلسطينيين، الذين خرجوا في تظاهرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة و“إسرائيل“، بحسب مصادر طبية.

كما توفي اليوم الشاب جهاد العبيد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، حيث اندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com