أخبار

تركيا تعتقل جاسوسين إيرانيين شرق البلاد
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2015 18:07 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2015 18:07 GMT

تركيا تعتقل جاسوسين إيرانيين شرق البلاد

السلطات الأمنية تفيد أن الجاسوسيين هما محمد محمديان دلحازي وعبدالسلام تتاري، ووجهت لهما تهمة التجسس وجرى إيداعهما السجن الانفرادي.

+A -A
المصدر: إرم- من طهران

اعتقلت السلطات الأمنية التركية جاسوسيين إيرانيين في مدينة ”فان“ شرق البلاد بالقرب من الحدود الإيرانية، مؤكدة أن ”الجاسوسيين الإيرانيين اعترفا بذنبهما“.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن ”المتهمين هما مزارعان كان يقومان بجمع المعلومات عن مكان إقامة وتواجد قائد عسكري إيراني هرب إلى تركيا وينتظر حصوله على حق اللجوء في أحد البلدان الأوروبية“، مضيفة إن ”مهمتهما جمع معلومات عن القائد العسكري لصالح المخابرات الإيرانية، لكنهما نفيا بشدة العمل مع المخابرات بشكل رسمي“.

وأشارت إلى أن ”السلطات الأمنية التركية تحفظت على الكشف عن اسم القائد الإيراني“، مضيفة أن ”الجاسوسيين هما محمد محمديان دلحازي وعبدالسلام تتاري، ووجهت السلطات التركية لهما تهمة التجسس وجرى إيداعهما السجن الانفرادي“.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها 500 كليو متر، وتشهد الحدود بين البلدين بعض الأحيان أعمال تهريب للمخدرات، كما تعرض خط أنابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا إلى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك