موسكو تعلن قصف مقاتلاتها 55 موقعًا في سوريا

موسكو تعلن قصف مقاتلاتها 55 موقعًا في سوريا

موسكو- أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كيناشينكوف، أن مقاتلات سلاح الجو أجرت 64 طلعة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وقصفت خلالها 55 موقعًا، قال إنها تابعة لـ ”تنظيمات إرهابية“ في سوريا.

ولفت كيناشينكوف، في تصريح للصحفيين، إلى زيادة هامة في عدد الأهداف في سوريا في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن بلاده زادت بالمقابل من طلعات المقاتلات من طراز ”سوخوي-34″، و“سوخوي – 24 إم“، و“سوخوي -25 إس إم“.

وأفاد أن المقاتلات أقلعت من مطار حميحم (في مدينة اللاذقية)، وقصفت ”مستودعات للإرهابيين،ومركزي قيادة، ومستودع ذخيرة في مدينة حماة، و29 معسكرًا و23 موقعًا فيها عربات عسكرية“.

وأضاف أن مواقع لمدافع الهاون قُصفت في قرية تل علم التابعة لمحافظة حلب، شمالي البلاد، مشيرًا إلى ضرب مستودعات للذخيرة والمواد الغذائية بواسطة قنابل بيتاب-500.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأربعاء قبل الماضي، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، وقالت إن الغارات دمرت ”تجهيزات عسكرية“ و“مخازن للأسلحة والذخيرة “ لتنظيم ”داعش“.

هذا في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com